استمرار الاحتجاجات المناهضة لنتنياهو للأسبوع الـ34 على التوالي

14 فبراير 2021آخر تحديث :
استمرار الاحتجاجات المناهضة لنتنياهو للأسبوع الـ34 على التوالي

صدى الاعلام – تجمع  آلاف  المتظاهرين المناهضين لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عدة مدن في جميع أنحاء البلاد ليلة السبت للأسبوع الرابع والثلاثين على التوالي مطالبين باستقالته.

ويتظاهر المحتجون كل أسبوع منذ أكثر من سبعة أشهر، أمام مقر إقامته في شارع “بلفور” في مدينة القدس، وأمام منزله الخاص في قيسارية وفي أهم الشوارع الرئيسية وعلى الجسور وعند تقاطعات الطرق جميع أنحاء في البلاد، مطالبين بتنحي نتنياهو بسبب محاكمته بملفات فساد وسوء ادارته لأزمة وباء كورونا في البلاد، على حد مطلبهم.

واندلعت بعض الحوادث العنيفة بالقرب من كريات اونو، وأفادت هيئة البث الإسرائيلي (12) نقلا عن الشرطة أن امرأة هددت المتظاهرين بمسدس بلاستيكي وقال شاهد عيان” استهدفتنا وبدأ الناس في الذعر وهربت المرأة في سيارة ثم اعتقلتها الشرطة مع مشتبه به آخر. “

وفي بلدة نهاريا شمال البلاد تم اعتقال رجل بعد أن هاجم متظاهرين عند مفترق طرق وفي ريشون لتسيون، أفاد المتظاهرون أن “رجلاً اعتدى عليهم ومزق لافتاتهم”.

ويقول المتظاهرون إن نتنياهو لا يمكنه أن يكون رئيسا للوزراء في الوقت الذي يحاكم فيه بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة وقبول الرشاوى في ثلاث قضايا منفصلة.

كما يتهم المتظاهرون نتنياهو بسوء إدارة أزمة فيروس كورونا، مع ارتفاع معدلات البطالة في البلاد الى اعلى من 10% بعد سلسلة من الإغلاقات على مستوى البلاد بسبب فيروس كورونا.

الاخبار العاجلة