التربية: اقتحام المؤسسات التعليمية جريمة وانتهاك للمواثيق الدولية

14 ديسمبر 2016آخر تحديث :
التربية: اقتحام المؤسسات التعليمية جريمة وانتهاك للمواثيق الدولية

رام الله-صدى الاعلام-14-12-2016-استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، جامعة بيرزيت، وتخريب ومصادرة محتويات مجلس الطلبة، مؤكدةً “أن هذه الممارسات جريمة ومخالفة لكل المواثيق الدولية التي تكفل حماية المؤسسات التعليمية”.

وقالت الوزارة في بيان لها؛ “إن اقتحامات الاحتلال المتواصلة للمؤسسات التعليمية “انتهاك صارخ، ويضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية، التي تضمن حماية المؤسسات التعليمية وحرمتها”، موضحة أن “صمت المؤسسات الدولية، وعدم إدانتها للجرائم والانتهاكات الإسرائيلية السابقة هو ما شجع الاحتلال الإسرائيلي على تكرار مثل هذه الانتهاكات، والاقتحامات”.

وجددت دعوتها لكافة المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية والإعلامية للجم هذه الانتهاكات، وفضحها؛ مشيرة إلى أن مؤسسات تعليمية عديدة تعرضت لمثل هذه الانتهاكات، الأمر الذي يهدد مستقبل الآلاف من الطلبة، والمسيرة التعليمية برمتها.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت جامعة بيرزيت عند ساعات الفجر الأولى، وجابت آلياتها ومركباتها الحرم الجامعي، وحطمت الباب الرئيسي المؤدي لمجلس الطلبة، ودمرته، واستولت على العديد من محتوياته، كما اقتحم جنود الاحتلال مبنى غابي برامكي للإدارة، وقاموا بتحطيم أبواب المبنى.

الاخبار العاجلة