قلقيلية : اطلاق مشروع استصلاح زراعي جنوب المحافظة

الشأن المحلي
21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
قلقيلية : اطلاق مشروع استصلاح زراعي جنوب المحافظة

أطلق اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية مشروع الاستراتيجية المحلية لحماية حقوق وكرامة السكان الفلسطينيين الخاضعين للاحتلال وفقا للقانون الدولي الانساني مع التركيز على المساواة بين الجنسين وأعلن عن بدء العمل بتنفيذ مشروع زراعي في مجمع العزب الغربي ، وينفذ هذا المشروع من قبل الإغاثة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة ضمن خطة العنقود الزراعي التي أطلقها رئيس الوزراء محمد اشتية نهاية العام ٢٠١٩.

وأطلق المشروع محافظ قلقيلية رافع رواجبة بحضور حاتم مسلم مدير عام الحكم المحلي ونائبه يعقوب عصفور، المهندس أحمد عيد مدير الزراعة، عاهد زنابيط مدير الاغاثة الزراعية في الشمال، والمهندس سامي داود ممثلاً الهيدرولوجيين الفلسطينيين، ورؤساء مجالس بلدات مجلس العزب الغربي ” عزبة سلمان والاشقر والمدور وجلعود، وذلك في قاعة مشاوي الجبل ببلدة عزبة جلعود.

ويهدف المشروع الى تعزيز صمود المواطنين بأرضهم لحماية وتسهيل وصول المزارعين إلى أرضهم وزيادة مساحة الأراضي الزراعية.

ويضم المشروع في المرحلة الى تأهيل 45 دونم من الاراضي الزراعية وتركيب سياج معدني لِ 45 دونم أخرى ، 1176 متر مربع جدران استناديه وتوزيع سماد عضوي وتشكيل لجان حماية مجتمعية وتنفيذ مبادرة مجتمعية.

وأكد المحافظ أن مثل هذه المشاريع تساهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أرضهم لمواجهة سياسات الاحتلال.
وخلال اطلاق المشروع ثمن المحافظ دور الاغاثة الزراعية واشاد بالتكامل مع وزارة الزراعة، مؤكدا ان هذه المشاريع تساهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في ارضهم لمواجهة سياسات الاحتلال الظالمة، شاكرا الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور محمد اشتية على دعمهم واهتمامهم بمحافظة قلقيلية.

من ناحيتهم اكد المتحدثون ” مدير عام الحكم المحلي ومدير الزراعة وممثلين الاغاثة والهيدرولوجيين ومجلس العزب الغربي على اهمية دعم صمود اهالي محافظة قلقيلية وتحديهم لإجراءات الاحتلال الظالمة، وشكروا رئيس الوزراء على دعمه لمحافظة قلقيلية، واكدوا ان هذا المشروع يأتي ضمن خطة العنقود الزراعي لتعزيز صمود المزارعين في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال.
العلاقات العامة والاعلام

رابط مختصر