خاص”ترجمات صدى الاعلام”…رئيس بلدية القدس نير بركات يطرح خطته السياسية ويرفض إقامة دولة فلسطينية

14 ديسمبر 2016آخر تحديث :
Generated by IJG JPEG Library
Generated by IJG JPEG Library

رام اللهصدى الاعلام-14-12-2016-حصلت القناة الإسرائيلية الثانية، أمس الثلاثاء، على تسجيل صوتي، لرئيس بلدية القدس نير بركات، أثناء لقاءه لعدد من الطلبة الجامعيين في منزلة قبل أسبوعين، وقالت القناة الثانية أن بركات يتوجه في أفكاره نحو التطرف فيما يخص الفلسطينيين، وذلك لأنه يستعد للترشح في المستقبل في صفوف الليكود، حيث قال خلال اللقاء المغلق أنه يؤيد إقامة “حكم ذاتي مدني” للفلسطينيين وليس إقامة دولة لهم.

وأضاف بركات أن الحكم الذاتي للفلسطينيين يجب أن يكون متطورا، وقال “نحن لسنا بحاجة لأن ندير نابلس، أو الأحياء العربية في الخليل، ولا جنين. نحن نريد أن ندير اليهود وسنكون مسرورين إذا أداروا أنفسهم بأنفسهم”.

وقال بركات “أعتقد أنه يجب إدارة الأمور وفق ثلاث مستويات: الأمن أولا – لأننا سنتعرض لتهديد أمني بالتأكيد”، وأضاف بركات. “لذلك لسنا قادرين على أن نسمح لأنفسنا أن نتعرض لأية حرب، وأن نتخلى عن أية منقطة تشكل أمانا لنا”.

و عرض بركات نموذج “الاقتصاد المُدمج” ويثير اختيار تعبيره هذا جدلا أيضا. وقال “الإنسان العادي يرغب في كسب الرزق، ودمج الاقتصاد يعد ميزة لدينا كيهود وبين القوة العاملة من العرب -وهذا أفضل من فصل الاقتصاد”.

وسُمعت أقوال بركات أيضا في التسجيل وهو يتفاخر بعلاقاته مع رؤساء المستوطنات. حيث قال  “أزور يهودا والسامرة كثيرا، ويدور جدال في أحيان كثيرة بين وبين أصدقائي…. حدث ذلك قبل ثلاثة أشهر في جبل الخليل”.

ولم يُعلق مكتب رئيس البلدية، بركات، حتى الآن، على توجهات القناة الإسرائيلية الثانية ا على أقوال بركات في التسجيل الصوتي.

الاخبار العاجلة