استثمارات إماراتية بقيمة 10 مليارات دولار في إسرائيل

13 مارس 2021آخر تحديث :
استثمارات إماراتية بقيمة 10 مليارات دولار في إسرائيل

صدى الاعلام – صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الإمارات العربية المتحدة ستستثمر 10 مليارات دولار في إسرائيل.

حيث أعلنت صناعة الطيران الإسرائيلية (IAI) أيضا أنها ستطور نظاما دفاعيا متقدما للمركبات الجوية غير المأهولة (الطائرات بدون طيار) جنبا إلى جنب مع شركة تصنيع الأسلحة EDGE المملوكة للدولة.

وأدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، الذي التقى برئيس الوزراء المجري أوربان ورئيس الوزراء التشيكي بابيس، الذي زارا إسرائيل بتصريحات بعد الاجتماع. وقال نتنياهو، مشيرا إلى زيارته إلى أبو ظبي، التي ألغاها في اللحظة الأخيرة بسبب رفض الأردن استخدام مجاله الجوي، “أجرينا محادثة هاتفية مع ولي عهد الإمارات محمد بن زايد. والزيارة ستكون بعد ذلك بوقت قصير. وقال بن زايد بأن الإمارات ستستثمر 10 مليارات دولار في إسرائيل من خلال مشاريع مختلفة.”

وقد أعلنت شركة صناعة الطيران الإسرائيلية (IAI) بأنها ستطور نظاما دفاعيا متقدما للمركبات الجوية غير المأهولة (الطائرات بدون طيار) جنبا إلى جنب مع شركة تصنيع الأسلحة EDGE التي ترعاها دولة الإمارات العربية المتحدة. وقامت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل بتطبيع العلاقات خلال العام الماضي لأسباب متنوعة، بما في ذلك القضايا التجارية ومعاداة إيران. وأعلنت IAI، شركة الدفاع التابعة للاحتلال الإسرائيلي، في بيان أن الشركات ستطور نظاما مضادا للطائرات بدون طيار “مناسب لسوق الإمارات العربية المتحدة، والذي سيوفر فوائد أوسع في (منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) وخارجها.

الاخبار العاجلة