هيئة المحامين التونسيين تحيي الذكرى الـ45 ليوم الأرض

moth
2021-03-31T20:56:43+03:00
الشأن العربي
31 مارس 2021آخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 8:56 مساءً
هيئة المحامين التونسيين تحيي الذكرى الـ45 ليوم الأرض

صدى الاعلام – قال عميد المحامين التونسيين إبراهيم بو دربالة، إن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة العربية ولا يمكن أن تنسينا كل المناورات والحملات.

وأضاف خلال افتتاحه مقر دار المحامي التونسي بالعاصمة، في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، بحضور سفير فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، وممثل الامين العام للاتحاد التونسي للشغل محمد علي البوغديري، وممثلين عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أن يوم الأرض بالنسبة للمحامين ولجميع التونسيين تأكيد على حق الشعب الفلسطيني بأرضه ووطنه.

من جانبه، أشار الفاهوم إلى الحقائق الموضوعية واكتشاف استراتيجيات القوى العظمى لاستهداف الشعوب والأمم، مبينا أن شعبنا يقف صامدا في أرضه أمام تلك الاستراتيجيات ثابتا متمسكا بأرضه رغم كل التحديات والصعاب.

من جهته، قال ممثل الأمين العام لاتحاد الشغل البوعزيزي إن الاتحاد لم يتخلف يوما دفاعا عن فلسطين وقضيتها العادلة مدافعا شرسا في كل المحافل الدولية دون كلل أو ملل، حيث وضع الاستعمار هذا الجسم الغريب بيننا ليفرقنا، لكننا متمسكون بثوابتنا إلى جانب كل القوى الحية في تونس لتوظيف كل الطاقات العربية الكامنة من أجل معركة فلسطين معركة الإنسانية قاطبة .

وشدد عديد المتحدثين في المهرجان على أهمية مقاومة الظروف الصعبة التي تمر بها قضية فلسطين حتى تتحد الكلمة ونجد طريقا قانونيا لانصاف شعب فلسطين، حيث ما زالت أمامنا فقط القضية القانونية التي يتأكد الاحتلال انه خاسر فيها .

وشدد أساتذة جامعيون متخصصون قانونيا على أهمية خطوة القيادة الفلسطينية في تقديم لوائح ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين لسوقهم للعدالة أمام محكمة الجنايات الدولية بعد أن أصبحت فلسطين عضوا في ميثاق روما، وبعد أن أكدت المحكمة ولايتها القضائية على الأراضي المحتلة.

وتخلل المهرجان عرضا لشريط تلفزيوني بعنوان على هذه الأرض ما يستحق الحياة عن فلسطين وقضيتها، فيما تزنيت محكمة تونس الابتدائية مقابل مقر دار المحامي بعلم كبير غطى واجهتها .

رابط مختصر