الادارة الامريكية : نؤمن بحق الفلسطينيين بالعيش بسلام وازدهار

3 أبريل 2021آخر تحديث :
الادارة الامريكية : نؤمن بحق الفلسطينيين بالعيش بسلام وازدهار

ذكرت وكالة رويترز للأنباء، اليوم السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن أبلغ نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، يوم أمس الجمعة، أنه يجب أن يتمتع الإسرائيليون والفلسطينيون “بإجراءات متساوية” فيما يتعلق بالحرية والأمن والازدهار والديمقراطية.

وحسب الوكالة فان تصريحات بلينكن عكست تركيزا على الفلسطينيين بشكل أكبر من السياسة المؤيدة “لإسرائيل” التي انتهجها الرئيس السابق دونالد ترامب، وأوضح بلينكن هذه النقطة خلال اتصال هاتفي مع أشكنازي.

وقال بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن الوزيرين ناقشا التحديات الأمنية الإقليمية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وتطبيع العلاقات مع الدول العربية والدول ذات الأغلبية المسلمة.

وقال برايس: “شدد الوزير على إيمان الإدارة بأن الإسرائيليين والفلسطينيين يجب أن يتمتعوا بإجراءات متساوية من الحرية والأمن والازدهار والديمقراطية”.

وأضافت الوكالة أن بلينكن أكد من جديد “التزام الولايات المتحدة القوي بإسرائيل وأمنها والتطلع إلى تعزيز جميع أوجه الشراكة الأمريكية الإسرائيلية.

يذكر بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ساعد العام الماضي في إبرام اتفاقيات لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، في حين أن الرئيس الحالي جو بايدن لم يركز حتى الآن على اضافة المزيد من الدول الى القائمة.

وتريد بعض الدول العربية أنه يتم حل النزاع الذي طال أمده بين إسرائيل والفلسطينيين قبل الموافقة على اتفاق.

الاخبار العاجلة