قلقيلية: ندوة حول أثر الشائعة على المواطن

الشأن المحلي
Mais0212 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
قلقيلية: ندوة حول أثر الشائعة على المواطن

برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني ندوة حول اثر الشائعة على المواطن والية مجابهتها، عقدت في قاعة ابو علي اياد في دار المحافظة.

وشارك في الندوة العميد حسام ابو حمدة نائب المحافظ، المقدم راسم عودة مسير مفوضية التوجيه السياسي، أ.صالح ياسين مدير عام مديرية التربية والتعليم، وممثلين عن لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الامنية.

وخلال الندوة هنأ نائب المحافظ الشعب الفلسطيني والامة الاسلامية بحلول شهر رمضان الفضيل، وأكد على اهمية الندوة وأهمية دور المؤسسة الامنية في تعزيز النهج الديمقراطي خاصة في ظل اقتراب الانتخابات التشريعية، مؤكدا ان الانتخابات استحقاق سياسي وتجديد للشرعية وانه لا يمكن ان تكون انتخابات دون القدس، وتطرق الى الاشاعات وترويجها بهدف ضرب النسيج الاجتماعي، داعيا الى الحذر من الاشاعات واخذ المعلومات من مصادرها والتأكد من صدق المعلومة قبل تناقلها، مؤكدا ان هذه المرحلة حساسة وتحتاج منا المزيد من الحيطة والحذر.

بدوره شكر المقدم عودة المحافظ على رعايته للندوة، مشيرا الى انه وخلال الانتخابات التشريعية يترتب علينا انجاح هذا العرس الديمقراطي.
من ناحيته قدم مدير التربية والتعليم شرحا عن الاشاعة وتعريفها وانواعها، ومصادرها، مشيرا الى خطورتها على المجتمع وتاثيراتها النفسية على الفرد، منوها الى طرق الوقاية من الاشاعة من خلال نشر الوعي وتوضيح الحقائق من خلال المسؤولين ووسائل الاعلام، ومعاقبة مروجي الاشاعات.

كلمات دليلية
رابط مختصر