ميج نيوز الإسرائيلي: معظم الفلسطينيين يعتقدون بأن إسرائيل غير جادة في التوصل إلى حل الدولتين

14 أبريل 2021آخر تحديث :
ميج نيوز الإسرائيلي: معظم الفلسطينيين يعتقدون بأن إسرائيل غير جادة في التوصل إلى حل الدولتين

صدى الاعلام  – بحسب موقع “ميج نيوز” الإسرائيلي الناطقة بالروسية، نشرت منظمة بتسيلم الحقوقية الإسرائيلية استطلاع رأي يقيس آراء الفلسطينيين بشأن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، يبين أن معظم الفلسطينيين يعتقدون بأن إسرائيل تدعم “الأبارتهايد” ولا تسعى لتسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي حسب مبدأ دولتين لشعبين. ويظهر الاستطلاع أن 45% من الفلسطينيين يعتقدون بأن “الأبارتهايد” تعريف مناسب أو مناسب جداً لوصف النظام الإسرائيلي.

ويشير الاستطلاع إلى أن 13% من المستطلعين الفلسطينيين يعتقدون بأن إسرائيل جادة في التوصل إلى حل للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي. 50% من اليهود الإسرائيليين يرفضون قطعياً تحديد إسرائيل كدولة “أبارتهايد”، بينما 25% من اليهود الإسرائيليين يقولون إن نظام “الأبارتهايد” غير مناسب تماماً لإسرائيل.

ويبين الاستطلاع كذلك أن 54٪ من اليهود الإسرائيليين يدعمون فكرة انضمام حزب عربي في إسرائيل إلى الائتلاف الحكومي. وبحسب الاستطلاع، ارتفعت نسبة المؤيدين لفكرة انضمام حزب عربي إلى الائتلاف الحكومي بين اليهود الإسرائيليين إلى 49%. (في نيسان عام 2020 كانت نسبة دعم اليهود الإسرائيليين لفكرة انضمام حزب عربي إلى الائتلاف الحكومي 35%).

شارك في الاستطلاع نحو 598 فلسطيني في الضفة الغربية والقدس الشرقية، و 315 في قطاع غزة، و 200 من فلسطيني – عرب إسرائيل، و 600 مواطن يهودي في إسرائيل.

الاخبار العاجلة