الزياني يستنكر تصريحات بعض مسؤولي ايران ضد دول مجلس التعاون الخليجي

18 ديسمبر 2016آخر تحديث :
الزياني يستنكر تصريحات بعض مسؤولي ايران ضد دول مجلس التعاون الخليجي

الأحد 18 كانون الأول 2016  – صدى للاعلام- أعرب الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني عن استنكار المجلس للتصريحات التي أطلقها بعض المسؤولين الايرانيين ضد دول المجلس ودول المنطقة والمجتمع الدولي بما يتنافى مع الأعراف الدبلوماسية.

وقال الزياني في بيان صحفي ان تلك التصريحات تتنافى كذلك مع مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة.
واعرب الزياني عن رفض دول المجلس لما ورد في تلك التصريحات من اتهامات وإساءات تعكس حقيقة المواقف السياسية السلبية التي تنتهجها إيران واستمرارها في الاساءة لدول المجلس والتدخل في شؤونها الداخلية وكذلك شؤون دول المنطقة وتهديدها بما فيها السعودية والبحرين وقطر واليمن.
وقال إن ما صدر من تهديدات أطلقها بعض المسؤولين الايرانيين ضد دول المجلس ودول المنطقة “يدل على عدائية المواقف الايرانية والنوايا الايرانية لمواصلة التدخل في شؤون دول المنطقة واستفزاز القوى العالمية بما يعرض أمن واستقرار المنطقة للخطر”.
وأضاف الزياني ان دول مجلس التعاون “تدعو إيران الى اعادة النظر في السياسة السلبية التي تنتهجها في المنطقة والتي لا تساعد على بناء الثقة واقامة علاقات تعاون بناءة بين دولها للحفاظ على استقرارها كما تدعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته ومنع ايران من تهديد الأمن والسلم في المنطقة والإضرار بالمصالح العالمية المرتبطة بهذه المنطقة الحيوية”.

الاخبار العاجلة