فلسطين تشارك في البرنامج التلفزيوني العربي “بيت للكل”

arzaaq
الشأن العربي
17 أبريل 2021آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 10:33 مساءً
فلسطين تشارك في البرنامج التلفزيوني العربي “بيت للكل”

صدى الإعلام – في تجربة هي الأولى من نوعها، انطلق في العاصمة المصرية القاهرة، أولى حلقات برنامج “بيت للكل” المشترك بين فلسطين، ومصر، والأردن، والعراق.

ويستعرض برنامج “بيت الكل” الذي يعد أكبر برنامج تلفزيوني عربي مشترك، العادات والتقاليد خاصة مع دخول شهر رمضان، إضافة إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا، ويعتبر البرنامج هو إطلالة أسبوعية لإنعاش ذاكرتنا الوطنية وإعادة الاعتبار العربي.

وقال مدير عام تلفزيون فلسطين خالد سكر إن هذا الجهد يرسي قواعد متينه لعمل عربي مشترك بأتم المعاني الأخلاقية والمهنية ببعدها الوطني والإنساني، مضيفا أنه للمرة الأولى في تاريخ العمل العربي المشترك على الصعيد الإعلامي وضعنا الأساس المتين لخطاب إعلامي عربي يعبر عنّا وعمّا يجمعنا.

وأعرب عن أمله أن يُحدث البرنامج الصدى المنشود والتأثير المطلوب، وأن يعيد الاعتبار لوعينا الجمعي الذي اعتراه بعض الالتباس والتشويه بفعل الخطاب الاعلامي والثقافي النقيض الهادف إلى النيل من وعينا وأحلامنا، مبينا أن هذا البرنامج فرصة لإشاعة الأمل بغد واعد يميط اللثام عن مكامن الأعوجاج في فهمنا للكثير من الأمور، وتسليط الضوء على المنجزات بصورة عامة الفردية منها والجماعية، وهناك ما يستحق قوله واظهاره.

وفي مقدمة الحلقة قالت الإعلامية المصرية شافكي المنيري “سلام من وطني الممتد منذ الأزل وحتى آخر المدى هنا القاهرة الساحرة العاطرة”.

وقالت المذيعة الفلسطينية ضحى الشامي، “هنا خط الأولون ملامح الحضارات الأولى من مصر أم الدنيا والجمال، هنا بغداد دار السلام والتراتيل”.

وقال الإعلامي الأردني حازم رحاحلة “هنا القدس بوابة الأرض إلى السماء من هنا مر الكثر من الغزاة هم تلاشو وبقيت القدس”.

واستضاف برنامج “بيت الكل” يوم أمس الجمعة، والذى يذاع على الفضائية المصرية، في أولى حلقاته الفنان أحمد عز.

وقال عز، إن هناك عددًا من البطولات العربية وسجل كل الوطن العربي مليء بالشخصيات التي تحتاج إلى تجسيد حياتها في أعمال فنية، موضحا أن الانتصار في الوقت الحالي ليس انتصارًا عسكريًا فقط؛ بل أصبح انتصارًا فنيًا وثقافيًا، لما له من تأثير كبير في الشعوب.

يشترك في تقديم البرنامج نخبة كبيرة متميزة من مقدمي البرامج من الدول الأربع المشاركة في البرنامج الذي يبث عبر القنوات الرئيسية بهذه الدول، ومن خلال منصات التواصل الاجتماعي، كما سيتم بث برنامج “بيت للكل” مساء الجمعة من كل أسبوع وفي توقيت واحد.

وظهر في البرومو صور لـلأقصى وأخرى للأهرامات، والكنائس ،والمساجد، وعدد من المعابد، والآثار التاريخية.

ويعد برنامج “بيت الكل” من أكبر البرامج التلفزيونية العربية، حيث يهدف إلى تقديم رسالة إعلامية تحمل رؤى الدول العربية المشاركة تجاه كافة القضايا.

رابط مختصر