عشية اعياد الميلاد ..انتعاش سياحي وكشف لاعداد السياح

18 ديسمبر 2016آخر تحديث :
عشية اعياد الميلاد ..انتعاش سياحي وكشف لاعداد السياح

رام الله-صدى الاعلام-18-12-2016-تشهد فلسطين حركة سياحية نشطة عشية اعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

وقال جريس قمصية المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار لوكالة معا ان قطاع السياحة في فلسطن شهد في الشهور الثلاثة الاخيرة انتعاشا ملحوظا رفع اعداد السياح الذين زاروا البلاد مقارنة بالعام الماضي بنسبة 7% الامر الذي سينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد الفلسطيني.

وتوقع قمصية ان يصل اعداد السياح الذين سيدخلون فلسطين مع نهاية العام الى مليونين و350 الف سائح مقارنة بالعام الماضي دخل 2.2 مليون سائح.

وارجع قمصية ارتفاع اعداد السياح الى الهدوء الذي تشهده الضفة الغربية، اضافة الى حملة الترويج التي تنفذها الوزارة مع الشركات الخاصة والتي اعادت طمأنة السياح بالأوضاع في فلسطين.

وأكد قميصية جاهزية الفنادق الفلسطينية لاستقبال السياح بالأعياد، مشيرا الى ان طواقم الوزارة تعمل على مدار الساعة للإشراف على المرافق السياحة لإظهار المدينة بأبهى صورة مع حلول اعياد الميلاد.

وقال قمصية ان نسبة حجوزات الفنادق في بيت لحم مرتفعة جدا، متوقعا ان تصل حجوزات ليالي المبيت خلال الاعياد لـ 100%.

وتعد بيت لحم من أهم المدن السياحية في العالم لما تضمه من اماكن دينية وأثرية وخاصة كنيسة المهد، وتحوي المدينة نحو 50 فندقا في تصنيفات مختلفة تتسع لآلاف النزلاء.

وتتوسط مدينة بيت لحم شجرة ضخمة اختارها موقع “هافينغتون بوست” العالمي من بين أكثر الأشجار إلهاماً وتميزاً حول العالم فيما تكتسي شوارع المدينة باحبال الزينة.

وشهد عام 2016 ارتفاعا بعدد ليالي المبيت في فنادق فلسطين حيث وصل لحجز مليون ليلة مبيت، وهو مؤشر ايجابي على تحسن الرضا لدى السياح بالفنادق الفلسطينية بحسب قمصية.

وتوقع ان يحضر احتفالات اعياد الميلاد يوم 24 الجاري نحو 12 الف سائح اضافة الى آلاف المواطنين من بيت لحم والداخل.

 

الاخبار العاجلة