وفاة 50 طبيبا مصريا بكورونا خلال أسبوعين

arzaaq
الشأن العربي
20 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 12:45 مساءً
وفاة 50 طبيبا مصريا بكورونا خلال أسبوعين

صدى الإعلام – خاطبت نقابة الأطباء المصريين، وزارة الصحة للإسراع في إنهاء تطعيم الأطقم الطبية في أقرب وقت ممكن، والتشديد على توفير وسائل الحماية اللازمة لهم في المنشآت الصحية، وذلك لتزايد أعداد المصابين والمتوفين من الأطباء في الفترة الأخيرة، حيث بلغ عدد المتوفين منهم خلال الأسبوعين الماضيين 50 طبيباً.

وأبدت النقابات العامة والفرعية استعدادها للمساعدة في تقديم اللقاح في جميع المحافظات سواء بعمل مقرات مختلفة أو المساعدة في تسجيل الأطباء أو أي وسيلة مساعدة أخرى تراها الوزارة مناسبة، حفاظاً على أرواح الأطباء وباقي الفريق الطبي
وأكدت على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات التي من شأنها حماية أفراد الطاقم الطبي داخل المنشآت الصحية.

ودعا الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، لحظر تجوال جزئي بين بعض المحافظات التي تكثر فيها إصابات كورونا، وطالب بسرعة الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا، مؤكدأ أن «الوضع خطير جدا في الموجة الثالثة».

وقال في مقطع فيديو: «وصلنا لحوالى 500 شهيد في صفوف الأطباء خلال عامين، وللأسف الشديد في أسبوعين من أول أبريل/ نيسان الجاري فقدنا أكتر من 50 شهيد، وهذا إنذار شديد لعمل وقفة مع النفس بشأن كل الإجراءات الاحترازية التي نقوم بها».

وتابع: «نخاطب الصحة بضرورة تقديم اللقاح لكافة الأطباء وحتى الآن لم يتم تطعيم أكثر من 10٪ من الطاقم الطبي، ونشعر بخطورة من هذا التأخير، وسنخاطب الصحة مرة أخرى لضرورة سرعة التطعيم، ومستعدون لتوفير أماكن لتكون أماكن تطعيم للأطباء، ونريد الإنجاز على الأرض».

وأضاف «أناشد جميع الأطباء والأطقم الطبية عدم التراخي في تلقي اللقاح، ولا نستطيع الجزم بشأن أمان أي لقاح أكثر من الآخر، والأكيد أن تلقي اللقاح يقلل احتمالات الإصابة، وإذا حدثت تكون الأعراض أقل حدة، ونناشد الجميع بضرورة أخذ اللقاح في أقرب فرصة».

وقال: «يجب العودة لجميع الإجراءات الاحترازية، ولاحظنا تراخيا في تطبيق الإجراءات مؤخرا، وصاحب الموجة الثالثة عدد وفيات كبير جدا». وتابع: «الوضع خطير، وأناشد كافة المسؤولين إذا حدثت زيادة في الإصابات والوفيات بأي مكان يجب مراجعة الإجراءات الاحترازية، وأرجو عمل حظر تجوال جزئي بين بعض المحافظات».

واختتم: «ليس عيبا أبدا أن تراجع الدولة الإجراءات الخاصة بها، وندعو الله أن يحمي شعوبنا».

كلمات دليلية
رابط مختصر