بالصور: تعرف على المنتجات التي ستعلن عنها شركة “أبل” الليلة

Mais02
منوعات
20 أبريل 2021آخر تحديث : الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 9:47 مساءً
بالصور: تعرف على المنتجات التي ستعلن عنها شركة “أبل” الليلة

من المقرر أن تقوم شركة أبل الرائدة، الليلة، بإطلاق مؤتمرها السنوي باسم “Spring Loaded”، وذلك للاعلان عن عدد من منتجاتها، وخدماتها التي ستطلقها لأول مرة هذا العام 2021.

اجهزة ايباد.png
أجهزة آيباد جديدة

من المنتظر، أن تقدم “أبل” إصدارين جديدين من جهاز “آيباد برو”، بقياسين للشاشة 11 بوصة و12.9 بوصة. ويشترك الإصداران في بعض المزايا، مثل معالج مطوّر “A14X”، والذي سيكون في قوة معالج “أبل” لأجهزتها الحاسوبية “M1″، وتحديثات تتعلق بفتحات السماعات الخارجية، ومخارج الشحن، ونقل البيانات، وموضع الكاميرا الخلفية.

وهناك ميزة جديدة تصل لأول مرة لإصدار 12.9 بوصة، وهي تقنية الشاشة “Mini-LED”، والتي تسمح بتقديم مستوى مميز لتباين الألوان ودرجة سطوع عالية، وتسمح هذه التقنية بتقديم درجات مميزة من اللون الأسود، إذ أن كل بيكسل تضيء نفسها ذاتياً، من دون الحاجة إلى طبقة إضاءة خلفية “Backlit”.

ومن المحتمل أن تشكل تلك الميزة الجديدة عائقاً إنتاجياً أمام “أبل” وجهازها الجديد، وتشير تقارير إلى أن تقنية “ميني ليد” ستتسبب في معدل إنتاج محدود للإصدار الأعلى من جهازها “آيباد برو” الجديد.

ولفتت تقارير مؤخراً إلى إمكانية تقديم “أبل” إصدار جديد من أجهزتها اللوحية الأصغر حجماً iPad Mini، وقد نرى إصداراً مطوراً بشاشة تتراوح سعتها بين 8.5 و 9 بوصة، ارتفاعاً من سعة شاشة الجيل الأخير iPad Mini 6 والتي كانت تبلغ 7.9 بوصة، وإلى جانب سعتها قد نرى تحديثاً في التصميم من خلال تقليل الحواف المحيطة بالشاشة.

وإلى جانب الأجهزة السابقة، من المحتمل وصول الإصدار التاسع من أجهزة آيباد منخفضة التكلفة بشاشة 10.5 بوصة، وبتصميم مطور يشبه الجيل الثالث من جهاز آيباد إير، وأبرز التحديثات ستكون داخلية وستتمثل في معالج A13، وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت.

قلم أبل.jpg
“أبل بينسل 3”

وقد يشهد المؤتمر أيضاً إطلاق “أبل” الجيل الثالث من قلمها الذكي Apple Pencil بصحبة أجهزة آيباد برو الجديدة. وحتى الآن لم تحمل التقارير أي معلومات حول إمكانياته الجديدة، إلا أن التصميم الخارجي للقلم سيكون مختلفاً عن سابقيه من حيث السطح اللامع.

airtags-mockup-4-blue-text.jpg
جهاز AirTag

ويتصدر المنتجات المتوقعة أيضاً جهاز التتبع الذي طال انتظاره Apple AirTag، الذي يسمح للمستخدم بتعقب أشيائه مثل حقيبته عند ضياعها منه، وجهاز خاص بالواقع المعزز Augmented Reality، إلى جانب عدد من الأجهزة الأخرى.

ومن المتوقع أن يتيح جهاز Apple AirTag، وهو الاسم الذي كشفته العديد من التسريبات السابقة، للمستخدم تتبع مختلف متعلقاته الشخصية، مثل حقيبته، أو حيوانه الأليف، من خلال تثبيت الجهاز في ما يريد تتبعه، وبعد ذلك يتم توصيل الجهاز بهاتف المستخدم عبر تطبيق Find My Phone، وفقاً لتسريب نشره موقع “ماك راموزر” التقني في 2020.

mac-pro-2019-and-pro-display-xdr-rear-100798326-large.jpg

أجهزة iMac جديدة

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر طرح إصدارين جديدين من أجهزة آي ماك الحاسوبية، أحدها سيكون بقياس شاشة يتراوح بين 23 و24 بوصة، ليحل محل الإصدار الأقدم 21.5 بوصة، والإصدار الثاني سيكون بحجم شاشة أكبر من الإصدار الحالي بشاشته الكبيرة 27 بوصة.

ويتشابه تصميم الأجهزة الجديدة مع شاشة Pro Display XDR التي أطلقتها أبل في 2019، ومن المتوقع أن يتم إطلاق الأجهزة الجديدة بألوان متعددة مثل الفضي والأسود والأخضر والأزرق الفاتح والذهبي الوردي.

كلمات دليلية
رابط مختصر