الحمد الله يبحث مع وفد استرالي آخر التطورات

18 ديسمبر 2016آخر تحديث :
الحمد الله يبحث مع وفد استرالي آخر التطورات

رام الله-صدى الاعلام-18-12-2016-بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأحد، في مكتبه برام الله، مع وزير التجارة والسياحة والاستثمار الاسترالي ستيفن سيوبو، والوفد المرافق له، بحضور ممثلة استراليا لدى فلسطين مارشا بيوس، آخر المستجدات السياسية والاقتصادية.

وأطلع الحمد الله الوفد على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا، خاصة استمرار عمليات القتل والاعتقال والتوسع الاستيطاني، موضحا أن إسرائيل هدمت منذ بداية العام ما يقارب 1000 منشأة في المناطق المسماة “ج”، العديد منها ممولة من الدول المانحة، بالإضافة إلى عدم سماح إسرائيل للفلسطينيين من الاستفادة من هذه المناطق وإبقائها تحت السيطرة العسكرية الكاملة.

وطالب رئيس الوزراء المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والجاد لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها وإنهاء الاحتلال، قائلا: “لن نقبل باستمرار الوضع القائم، كونه يقضي على حل الدولتين، الأمر الذي سينتهي إذا ما استمر إلى دولة واحدة بممارسات ونظام فصل عنصري، والذي نحتاجه الآن هو شريك حقيقي للسلام”.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على التزام فلسطين بحل الدولتين، مشيرا إلى أن مطالبة القيادة الفلسطينية بوقف الاستيطان لتحريك عملية السلام، لا تعتبر في إطار الشروط المسبقة كما تدعي إسرائيل، كون الاستيطان غير شرعي وفق القانون الدولي الإنساني وكافة القرارات الأممية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية.

وثمن رئيس الوزراء الدعم الاسترالي المقدم لدعم مؤسسات الدولة الفلسطينية، آملا أن يتم تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال إقامة لجنة مشتركة.

الاخبار العاجلة