طوباس: وقفة دعم واسناد مع شعبنا في القدس المحتلة

23 أبريل 2021آخر تحديث :
طوباس: وقفة دعم واسناد مع شعبنا في القدس المحتلة

صدى الإعلام – شارك عشرات المواطنين، مساء اليوم الجمعة، في وقفة دعم واسناد مع أهلنا في مدينة القدس المحتلة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت لها حركة “فتح”، وفصائل العمل الوطني، الأعلام الفلسطينية، ولافتات تؤكد الدعم والتأييد لصمود أبناء شعبنا في القدس، في وجه الهجمة الشرسة التي ينفذها المستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أمين سر حركة “فتح” في طوباس محمود صوافطة: “القدس مفتاح كل السلام والحرب، وهي مهد الديانات وهي في نظرنا الخط الأحمر”، مؤكدا أن الكل الفلسطيني ضد استهداف الاحتلال والمستوطنون لأبناء شعبنا في القدس.

وتابع: “الاحتلال يشن حملة على القدس وأهلها، لكن هذا الشعب صامد في وجه كل الحملات التي يقودها الاحتلال”.

وأوضح أننا هنا لنقول لن ننسى أهلنا في القدس ضد ما يمارسه الاحتلال، وقضية القدس هي قضية أساسية وكل الأشياء تبدأ من القدس وتنتهي من القدس.

وأشار إلى أن هذا الشعب العظيم قادر أن يهزم هذا الاحتلال والمستوطنين على أسوار القدس، وشعبنا متماسك مع قيادته الفلسطينية بعاصمته الأبدية.

وأردف أن الشعب الفلسطيني يقف بكل أطيافه ضد فرض الأمر الواقع في القدس، وتمرير صفقة القرن.

ولفت صوافطة إلى أن المناضلون في القدس كشجر الزيتون لن تهزهم أفعال المستوطنين، وهذا الاحتلال واهم إذا ظن أنه قادر على ثني ذراع الشعب الفلسطيني.

بدوره، قال جمال أبو محسن في كلمة الأسرى المحررين: “ضحينا بأعمارنا في السجون من أجل قضية القدس، وستبقى القدس هي القضية الأولى لكل فلسطيني”، مشيرا إلى أن وجهتنا هي القدس ولن نحيد عنها، أن أرواحنا ودماؤنا فداء للقدس.

وأضاف أن القدس هي لب الصراع العربي الفلسطيني، ومن يعتقد أننا سنتنازل عن القدس من أجل مقعد في المجلس التشريعي، فهو واهم”.

الاخبار العاجلة