العالول: الاحتلال يحاول أن يثبت ان فتح والسلطة خلف ما يجري في القدس

24 أبريل 2021آخر تحديث :
العالول: الاحتلال يحاول أن يثبت ان فتح والسلطة خلف ما يجري في القدس

صدى الإعلام – قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول  صباح اليوم السبت، إن “الاحتلال يسعى من أجل أن يثبت أن حركة فتح والقيادة والسلطة وراء ما يجري في القدس، هذا شرف كبير لنا للغاية ولكن لا نستطيع أن نأخذ حق أحد وهذا حراك فلسطيني شامل”.

وأضاف العالول في تصريح للإذاعة الرسمية “صوت فلسطين”، أن ما يجري في القدس هو حراك فلسطيني لكل المقدسيين ولمن يتفاعل معهم ومن يستطيع الوصول للمشاركة هناك”.

وأوضح أن كل من ينادي المجتمع الدولي بالتدخل لكبح ما يجري في القدس الآن سنرى كيف سيتدخل المجتمع الدولي لوقف ما يجري، وها نحن نرى العالم الآن بدأ يتحدث عن تهدئة، مضيفاً “ما يجرى يثبت مقولة لا يحك جلدك إلى ظفرك”.

وتابع  “عن أي تهدئة يتحدث العالم الآن ألم يرى الانتهاكات خلال الفترة الماضية على كنيسة القيامة والمسجد الأقصى وعلى المقدسيين أنفسهم”.

وأشار العالول إلى أن الحراك الشعبي قائم منذ بدء هذه الاعتداءات على شعبنا والمسجد الأقصى، وبالأمس كان هذا الحراك في كل أرجاء الوطن وتم التصدي للمستوطنين والاحتلال.

وأعرب العالول عن أمله بأن يكون هناك حراك عربي شامل واسع في مواجهة التصرفات الإسرائيلية، مشدداً “لا يجوز أن يقتحم الأقصى والقدس ويمنع المصلين وفي الوقت نفسه سلاطين التطبيع لا يزالوا مستمرين في تطبيعهم”.

الاخبار العاجلة