المالكي يدعو المانيا للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس الشرقية

26 أبريل 2021آخر تحديث :
المالكي يدعو المانيا للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس الشرقية

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، اليوم الاثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز انن.

أكد المالكي خلال اللقاء، على التزام القيادة الفلسطينية بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية في كل الأرض الفلسطينية، بما يشمل المناطق المصنفة (ج) ومدينة القدس الشرقية المحتلة. وتطرق المالكي الى الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، حيث منعت عقد اية اجتماعات مرتبطة بالانتخابات، وفضت تجمعات واغلقت اماكن تلك الاجتماعات واعتقلت مرشحين مقدسيين، بالإضافة لتضييق الحركة على المقدسيين، مشددا على ان دولة فلسطين ورغم معرفتها بالموقف الاسرائيلي الرافض لعقد الانتخابات في القدس، الا انها تعتبر ان اجراء الانتخابات حق ومطلب وواجب وجب إتمامه بحرية وشفافية وأمان، كجزء من مسؤوليتها الوطنية والدولية، ووفاءَ بالتزاماتها حسب الاتفاقيات الموقعة.

وطالب المالكي نظيره الألماني بالضغط على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية وعدم التدخل فيها والسماح بعقدها في مدينة القدس الشرقية وفي مناطق (ج).

واتفق الوزيران في ختام اللقاء على الحفاظ على التواصل بينهما، خاصة إذا ما توفر للجانب الالماني اية معطيات نتيجة لتدخلها المباشر مع الجانب الاسرائيلي لضمان إجراء الانتخابات.

ــــ

الاخبار العاجلة