“فتح” في لبنان تؤكد التفافها حول القرار الوطني للرئيس بالتمسُّك بالقدس ورفض استثنائها من الانتخابات

arzaaq
الشأن المحلي
30 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 30 أبريل 2021 - 11:58 مساءً
“فتح” في لبنان تؤكد التفافها حول القرار الوطني للرئيس بالتمسُّك بالقدس ورفض استثنائها من الانتخابات

صدى الإعلام -أكدت حركة “فتح” إقليم لبنان التفافها حول القرار الوطني للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بالتمسُّك بالقدس ورفض استثنائها من الانتخابات.

وشددت الحركة على الالتزام التام بالقرارات المتَخَذة من قبل الرئيس محمود عباس، وأكدت أنَّ الحق الديمقراطي لشعبنا بالمشاركة في الا تخابات لا يمكن أن يكتمل دون القدس، مجددة دعمها وتأييدها وولائها الكامل للرئيس ولمواقفه المشرّفة.

وقالت إن النّصر في المعركة ثبات وتحد وصمود وتمسك بالمبادئ مهما عظمت المؤامرات، مضيفة أن “هذا القرار هو قرار العزة والكرامة، وقرار الوفاء لتضحيات الشهداء، فأي انتخابات تستثني القدس ترشُّحاً وانتخاباً، لا يمكن أن تُعقد، لأنَّ القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين هي الغاية وبوصلة النضال والتحرير، وعنوان الصراع مع المحتل الغاصب، ولأنّ أهلها المرابطين هم جزء أساس من مكونات شعبنا، ولأنّ القبول بإجرائها دون القدس ما هو إلا تنازل وتفريط مجاني بها وتسليم لمخرجات صفقة القرن”.

وأهابت الحركة بجميع مكونات شعبنا مواصلة الالتفاف حول القدس والتمسك بها وبهويتها الوطنية، كما أهابت “بجميع شركائنا في الوطن، مواصلة العمل على تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية العليا على كل ما دونها من مصالح فئوية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر