فتوح يشيد بالدور الريادي للعمال

1 مايو 2021آخر تحديث :
البرلمانات العالمية

صدى الإعلام – أشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات الدولية روحي فتوح، بدور العمال الفلسطينين الريادي في مسيرة التحررالوطني وبناء الاقتصاد الفلسطيني.

وأعرب في بيان صدر عنه، اليوم السبت، لمناسبة يوم العمال العالمي، عن بالغ تقديره واحترامه للعمال الفلسطينين لدورهم في بناء وتنمية مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأضاف فتوح: أن قطاع العمال يعد ركيزة أساسية من ركائز قطاعات مجتمعنا المختلفة، والعمال شكلوا دوما أداة من أدوات العمل الوطني في تعزيز الانتماء للوطن والتمسك بالارض ورفض الاحتلال.

وأثنى على صمود العمال الذين عانوا كثيرا جراء انتشار جائحة كورونا وما يعانوه من اضطهاد جراء ممارسات الاحتلال المخالفة لكل الأعراف والقوانين من ممارسات الملاحقة والمطاردة والاعتقال والقتل على حواجز الموت، والمساومة على لقمة عيشهم، مؤكدا اهتمام الرئيس محمود عباس والحكومة بهذه الطبقة المهمة من أجل تعزيز صمودهم والعيش بكرامة وحرية.

وحَّيا فتوح الطبقة العاملة وشهداءها الذين سقطوا من أجل لقمة العيش وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء من أجل الحرية والاستقلال.

ودعا منظمة العمل الدولية ونقابات العمال الدولية، وجميع المؤسسات الحقوقية الوقوف عند معاناة العمال الفلسطينين، وحمايتهم ومحاسبة اسرائيل على انتهاكاتها للاتفاقات الدولية وحقوق الانسان.

الاخبار العاجلة