حي الشيخ جراح بالقدس في مواجهة التهويد الاسرائيلي للعاصمة

3 مايو 2021آخر تحديث :
حي الشيخ جراح بالقدس في مواجهة التهويد الاسرائيلي للعاصمة

صدى الاعلام – انطلقت في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، مساء امس، مسيرة رافضة لقرار محكمة الاحتلال الإسرائيلية، امهال بعض أسر الحي إخلائهم من منازلهم.

وشارك في المسيرة، نشطاء من الفعاليات الشعبية والرسمية في القدس، وعشرات الشبان المقدسيين الذين عبروا عن رفضهم لقرارات الاحتلال، مرددين شعارات ضد الاستيطان وطرد السكان.

ودعا المشاركون إلى تصعيد المقاومة الشعبية في الحي الذي يتعرض إلى أبشع سياسات التطهير العرقي في القدس، والعمل على تكثيف التضامن مع أهالي الحي.

ومنحت محكمة الاحتلال في وقت سابق من اليوم عائلات “الكرد، والقاسم، والجاعوني، واسكافي”، التي يبلغ عددها سبع أسر وتضم 30 فردا منهم 10 أطفال مهلة للإخلاء وعائلات “الداوودي، الدجاني، وحماد” حتى مطلع آب/ أغسطس، وعددها 7 أسر وتضم 25 فردا بينهم 8 أطفال.

واوضح محافظ محافظة القدس عدنان غيث ان  الفلسطيني في حي الشيخ جراح يدافع عن الهوية العربية الفلسطينية، ويدافع عن كرامة وشرف الأمة العربية والإسلامية جميعها ، أهلنا في حي الشيخ جراح يواجهون كل أدوات الإحتلال دفاعا عن حقهم وثباتهم على أرضهم، فهي معركة مفتوحة ضد الإحتلال وأداوته ، واضاف ، للأسف الشديد إن العالم يقف عاجزا أمام كبح جناح الإحتلال وإلزامه بقرارات الشرعية الدولية ،نحن اليوم في مرحلة دفاع عن أنفسنا وعن حقنا وبيوتنا ومستقبل أبنائنا وكرامتنا وعاصمتنا.

 وفي تعليقه على قرارا المحكمة الاسرائليلية قال القيادي في حركة فتح قدورة فارس، ان إسرائيل تريد أن تحكم سيطرتها على القدس وتحول قرارتها إلى أمر واقع وتريد أن تكبح جناح الشعب الفلسطيني في الحرية والإستقلال، ولا بد من تعزيز المقاومة الشعبية وبلورتها في كل محافظة من محافظات الوطن، حتى تتغير حسابات الإحتلال كليا ، ولا بد من توسيع رقعة المواجهة مع الإحتلال وحين تتسع رقعة المواجهة نستطيع أن نحقق ما نريد.

وفي سياق متصل قال ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ان أبناء القدس رسموا خارطة الوطن بهذا الصمود والتحدي والتصدي لجبروت الإحتلال العنصري ومستوطنيه ، الإحتلال يحاول قلع الفلسطيني من أرضه وخاصة في العاصمة المحتلة القدس، وهذه الهجمة على القدس قد تكون هجمة شبه يومية سواء من الإحتلال أو المستوطنين و إرادة الفلسطيني تمنع نتنياهو حتى اللحظة من تكريس خطة ترمب على الأرض، وصفقة القرن باتت خلف ظهورنا ، واكد الفتياني واهم من يعتقد أن حركة فتح ستخوض الإنتخابات دون أن تكون القدس في القلب منها، ترشيحا وإنتخابا ودعاية.

الاخبار العاجلة