محافظ سلطة النقد يطلع ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على آخر تطورات القطاع المصرفي

6 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
محافظ سلطة النقد يطلع ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على آخر تطورات القطاع المصرفي

صدى الإعلام –  استعرض محافظ سلطة النقد فراس ملحم، خلال لقائه بالممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إيفون هيلي، والوفد المرافق لها، آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والجهود المبذولة للمحافظة على استقراره وتطوره، لا سيما في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس “كورونا”.

وأطلع ملحم هيلي على الإجراءات التي قامت بها سلطة النقد للتخفيف من تداعيات أزمة “كورونا” على الفئات المتضررة، وتوفير موارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء، وكان أبرزها مؤخرا إعادة هيكلة صندوق “استدامة” الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتحويله لصندوق دائم يغطي شرائح أوسع من مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 10 ملايين دولار لبرنامج تمويل المشاريع متناهية الصغر، ما يعني استفادة 1000 مشروع ومن دون تكلفة.

وناقش الجانبان الجهود المشتركة المتعلقة في التحضير لإطلاق منصة إلكترونية لتقديم الدعم الفني للمنشآت والمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تهدف إلى مساعدتها في إدارة مشاريعها بالطرق السليمة التي تضمن نجاحها، وتسهل وصولها إلى مصادر التمويل.

من جانبها، أكدت هيلي استعداد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتقديم المساعدة في كل ما يخدم تطوير قطاع المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرة إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في ما يتعلق بتطوير وتنمية القطاعين المصرفي والاقتصادي

رابط مختصر