“التنمية” و”أريج” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدور الإنتاجي للأسر الفقيرة

arzaaq
الشأن المحلي
6 مايو 2021آخر تحديث : الخميس 6 مايو 2021 - 1:30 مساءً
“التنمية” و”أريج” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الدور الإنتاجي للأسر الفقيرة

صدى الإعلام –  وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، مع معهد الأبحاث التطبيقية– القدس (أريج)، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتعزيز وتفعيل الدور الانتاجي والاقتصادي للأسر والأفراد الفقيرة والمهمشة والمؤسسات المجتمعية العامة والاهلية التي تقدم الدعم لهذه الشرائح.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، إن وزارة التنمية وضمن رؤية التنمية المستدامة تعمل من خلال العلاقة مع الشركاء لاستخدام المصادر المتاحة لديهم بشكل منتج، واقتصادي، ومستدام من أجل تعظيم الفائدة التي يحصلون عليها وبشكل مستدام للوصول إلى مجتمع فلسطيني منتج ويحقق جزءا من الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، ومتمكن اقتصاديا.

وأضاف، الجزء الأساسي من استراتيجية عمل الوزارة يقوم على الشراكة مع المؤسسات المحلية لمواجهة التحديات في القطاع الاجتماعي، إضافة إلى عملية التمكين الاقتصادي التي تعطيها الوزارة الاولوية سواء على مستوى الافراد أو المؤسسات.

من جانبه، أكد مدير عام معهد أريج جاد اسحاق، أهمية بناء أواصر الشراكة والعمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تهدف إلى تحقيقها وبشكل شراكة مستدامة والعمل على توظيفها لصالح المواطن والمؤسسات الفلسطينية والاستفادة من كافة الخبرات والإمكانات الفلسطينية لدفع عجلة التطور الاجتماعي والاقتصادي.

رابط مختصر