العسومي يؤكد على موقف البرلمان العربي الثابت ودعمه الكامل لخيارات الشعب الفلسطيني

الشأن المحلي
7 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
العسومي يؤكد على موقف البرلمان العربي الثابت ودعمه الكامل لخيارات الشعب الفلسطيني

صدى الإعلام – أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، موقف البرلمان الثابت ودعمه الكامل لخيارات الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة وفق مرجعيات الشرعية الدولية، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني على كافة المستويات.

وقال العسومي، في تصريح صحفي صادر عن البرلمان العربي، عقب استقباله سفير فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف اليوم الجمعة في المنامة، بحضور عضو البرلمان النائب ممدوح  الصالح، إن اللقاء تناول الأوضاع في فلسطين وضرورة وضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، التزاما بمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد جميعها على حق الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة على أراضيه المحتلة منذ عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، والتوصل  إلى حلول عادلة ودائمة لكافة قضايا الوضع النهائي.

وأضاف أن اللقاء بحث أيضا التطورات الأخيرة للموقف المتعنت لسلطات الاحتلال بشأن رفض مشاركة أهالي مدينة القدس المحتلة في الانتخابات الفلسطينية، وهو الموقف الذي دفع الرئيس محمود عباس إلى تأجيلها، مشددا على ضرورة ضمان مشاركة أهالي مدينة القدس بها باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى بحث الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، أعرب السفير عارف عن تقديره لجهود البرلمان العربي ومواقفه الداعمة بإخلاص في دعم القضية الفلسطينية، وتحركاته الجادة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وكذلك لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وأشاد بدور البرلمان العربي ونشاطه الملحوظ في مرحلته الجديدة برئاسة العسومي، في دعم القضايا العربية ومساندة الأشقاء والدفاع عن قضايا المنطقة والتفاعل معها بشكل واضح.

رابط مختصر