اندلاع حريق في مصفاة حمص وسط سوريا

9 مايو 2021آخر تحديث :
اندلاع حريق في مصفاة حمص وسط سوريا

أفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، بأن السلطات تعمل على إخماد حريق اندلع في المصفاة الرئيسية في حمص بغرب البلاد.

وأضافت الوكالة في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الحريق ”اندلع في وحدة التقطير في مصفاة حمص، نتيجة تسرب في محطة ضخ“، دون الخوض في التفاصيل.

وعرض التلفزيون الحكومي لقطات حية لنيران اجتاحت أجزاء من المصفاة مع تصاعد أعمدة دخان أسود على بعد، بينما كان رجال الإطفاء يكافحون الحريق.

وكانت حمص شهدت نشوب حريق ووقوع انفجار في يناير كانون الثاني شمل محطة تحميل قريبة للنفط الخام وعشرات الشاحنات التي تنقل المنتجات البترولية عبر البلاد.

وواجهت مصفاة حمص وأخرى في بانياس على ساحل البحر المتوسط نقصا في الإمدادات في الأشهر القليلة الماضية بسبب عدم انتظام إمدادات النفط الخام الإيراني لسوريا التي تخضع للعقوبات وتعتمد بشكل أساسي على طهران في احتياجاتها من الطاقة.

وعانت سوريا خلال العامين الماضيين من نقص البنزين والوقود على مدى شهور، مما أجبرها على تقنين الإمدادات التي توزعها في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة وتطبيق زيادات حادة في الأسعار.

الاخبار العاجلة