مسيرة في قلقيلية نصرة للقدس والأقصى وتنديدا بجرائم الاحتلال

10 مايو 2021آخر تحديث :
مسيرة في قلقيلية نصرة للقدس والأقصى وتنديدا بجرائم الاحتلال

انطلق المئات من أبناء محافظة قلقيلية، اليوم الاثنين، في مسيرة تضامنية مع القدس، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القدس والمصلين بالمسجد الأقصى المبارك.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات تندد بسياسة الاحتلال ومستوطنيه التعسفية بحق القدس والمسجد الاقصى المبارك.

واكد محافظ قلقيلية رافع رواجبة على المكانة الدينية والتاريخية لمدينة القدس، وضرورة تصعيد المقاومة الشعبية لردع المحتل عن تنفيذ مخططاته بتهويد المدينة، مشددا على وحدة الشعب الفلسطيني بكافة اطيافه لإحقاق الحق الفلسطيني، وتحرير الارض من بطش الاحتلال.

بدوره قال أمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية محمود ولويل، إن الاحتلال يتبع نهجا منظما في قتل الفلسطينيين وتهجيرهم في الوقت الذي يحاول به اقناع العالم بأنه صاحب الحق وهو الضحية، مؤكدا أن هذه الاجراءات لن تثني الشعب الفلسطيني عن قضيته وسيبقى ثابتا على أرضه حتى تحقيق اهدافه بنيل الاستقلال والحفاظ على ارضه من بطش الاحتلال واطماعه، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وعقب المسيرة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عزون شرق المدينة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان، ما ادى الى اختناق العشرات منهم عولجوا ميدانيا.

ــــــــ

الاخبار العاجلة