السفير الفلسطيني يطلع مسؤولين في تركمانستان على آخر التطورات

20 ديسمبر 2016آخر تحديث :
السفير الفلسطيني يطلع مسؤولين في تركمانستان على آخر التطورات

رام اللهصدى الاعلام-20-12-2016-أطلع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان وآسيا الوسطى محمد ترشحاني، مسؤولين في تركمانستان على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

جاء لقاء ترشحاني بنائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية التركمنستاني رشيد ميريدوف، ورئيسة البرلمان التركمانستاني أكجوي تاجيفنا نوربيردييفا، لمناسبة انتهاء أعماله الدبلوماسية كسفير غير مقيم لدولة فلسطين في تركمانستان.

وشكر الترشحاني تركمانستان قيادة، وحكومة، وشعبا على الجهد والدعم، لافتتاح سفارة دولة فلسطين في العاصمة عشق آباد، الشهر الماضي.

من جانبهم، شكر المسؤولان السفير الفلسطيني على ما قام به من جهود لتعزيز، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي توجت بزيارة الرئيس محمود عباس إلى تركمانستان، وتوقيع سلسلة من الاتفاقيات، التي من شأنها تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدين حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة، ليعيش حياة كريمة كباقي شعوب العالم.

وناقش الطرفان سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات السياسية، والتجارية، والاقتصادية، والثقافية، والإنسانية، مؤكدين دور المشاورات السياسية التي ستعقد بشكل دوري، باعتبارها آلية مهمة، لتنمية التعاون الثنائي بين البلدين، وتطويرها بشكل مستمر.

الاخبار العاجلة