السفير المذبوح يلتقي البطريرك البلغاري نيوفيت

20 ديسمبر 2016آخر تحديث :
السفير المذبوح يلتقي البطريرك البلغاري نيوفيت

رام الله-صدى الاعلام-20-12-2016-التقى سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا، عميد السلك الدبلوماسي أحمد المذبوح، يرافقه كل من سفيرة مصر منال الشناوي، وسفير اليمن عبد الرزاق العمراني، وكاظم جابر ممثلا عن السفارة العراقية، والمستشار أول في سفارة فلسطين محمد صيدم، مع البطريرك البلغاري نيوفيت، بحضور عدد من المطارنة.

وخلال اللقاء تقدم الوفد بالتهاني والتبريكات للبطريرك ولعموم الشعب البلغاري لمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، متمنين لهم دوام الصحة والعافية وأن يعم السلام بلادنا جميعا. كما تم الحديث خلال اللقاء عن الأزمات والحروب التي تعصف بالمنطقة، وعلى رأسها استمرار الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وانتشار الإرهاب والمتطرفين في عدد من بلدان المنطقة.

وقام السفراء بتوضيح صورة التعايش السلمي بين جميع الطوائف الدينية في العالم العربي، حيث إن ما يقوم به المتطرفون من جرائم ترتكب باسم الإسلام البعيد كل البعد عن هؤلاء الإرهابيين وأفكارهم، وأن جرائهم طالت المسلمين قبل المسيحيين، وقاموا بتدمير المساجد وسرقة محتوياتها قبل تدمير الكنائس.

وتطرق السفير المذبوح الى موضوع استقبال الشعلة المقدسة التي يتم جلبها من القدس ورغبته بأن يكون مع المطارنة المستقبلين لهذا الحدث الاستثنائي.

من جهة أخرى، أكد المذبوح أن إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة، سيساعد على استقرار المنطقة، وسيشكل عاملا أساسيا لإحلال السلام المنشود لشعوب المنطقة.  

وثمن البطريرك نيوفيت الزيارة عاليا، وتمنى أن يعم السلام منطقة الشرق الأوسط وكل العالم، وقال إن تعاليم الإسلام لا تمت بصلة الى ما يرتكبه الإرهابيون باسم الاسلام.

وعند نهاية الزيارة، رتل البطريرك والمطارنة ترتيلة كنسية تطلب من الله الصحة والعمر المديد، ثم قدم السفير المذبوح عددا من الكتب الفلسطينية المترجمة إلى البلغارية، هدية إلى البطريرك.

الاخبار العاجلة