الاتحاد العام للكتّاب والأدباء: يوسف زيدان علامة مسجلة للهبوط الأخلاقي ومعتدٍ على الأصالة والعروبة

18 مايو 2021آخر تحديث :
الاتحاد العام للكتّاب والأدباء: يوسف زيدان علامة مسجلة للهبوط الأخلاقي ومعتدٍ على الأصالة والعروبة

صدى الاعلام – رد الأمين العام للاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين الشاعر مراد السوداني على تصريحات الكاتب يوسف زيدان الأخيرة، والتي أثارت استهجان الشارع العربي عامة، وكتيبة الكتّاب والأدباء خاصة، معتبرًا تصريحاته المتزامنة مع الهجمة الشرسة وغير المسبوقة من قبل الاحتلال الصهيوني على القدس والشيخ جراح وقطاع غزة والضفة وفلسطين المحتلة العام 1948، إنما هي إغراق يده بدماء الأبرياء وأوجاعهم ومعاناتهم، مطالبًا بلجمه وإزاحته عن المشهد الثقافي العربي.
واستهجن السوداني أقوال زيدان وتوقيتها الدموي، سعيًا منه للفت الأنظار إليه من قبل الصهيونية المجرمة لتمرير غايته والوصول إلى جائزة نوبل، وجوائز دولية أخرى، ولو كان ذلك على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقدساته.
وطالب الأمين العام للاتحاد جهات الاختصاص في مصر بضرورة التدخل ووقف عبث زيدان ووضع حد لمهاتراته وأنانيته التي كشفت هشاشة ثقافته ووضاعة أفكاره، فمصر العروبة والبسالة لا تقبل مثل هؤلاء المتسلقين والمرجفين أولي الدناءة وأصحاب الأجندات المشبوهة، مصر كانت وستبقى العمق الجوهري للقضية الفلسطينية.
وحيا السوداني جمهرة الكتّاب والأدباء الذين تصدوا ليوسف زيدان وتناولوه بالحقاق والوقائع وكشفوا زيفه وانحرافه وخطره على الأمة وقضاياها المركزية.

الاخبار العاجلة