تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان الإسرائيلي والداعمة لشعبنا في أوروبا

24 مايو 2021آخر تحديث :
تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان الإسرائيلي والداعمة لشعبنا في أوروبا

 تواصلت المظاهرات والفعاليات المنددة بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا، في دول اسبانيا، وهولندا، وايطاليا.

وشهدت ساحة “plaza Cataluña” في برشلونة، اليوم الاثنين، وقفة تضامن مع شعبنا دعت لها الأحزاب والنقابات العمالية، والجالية الباكستانية، والجاليات العربية.

 وردد المشاركون هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، ولأبناء شعبنا في القدس، وحي الشيخ جراح، مطالبين بحماية القدس، وإقامة دوله فلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف، ومعاقبة اسرائيل على جرائمها.

وطالبوا الاتحاد الأوروبي بمقاطعة إسرائيل حتى تلتزم بالقوانين الدولية وتطبيقها، وبضرورة تطبيق كافة قرارات الأمم المتحدة.

كما شاركت الجالية الفلسطينية في هولندا وعدد من المؤسسات والأحزاب بمظاهرتين في كل من مدينتي بريدا واوتريخت، وذلك نصرة لفلسطين، واحتجاجاً على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة. وطالبوا أن ينظر العالم الى ما يحدث لفلسطين بعين العدالة، حيث صدحت حناجر المتظاهرين بالحرية لفلسطين، ولشعبها، ووقف الانتهاكات والتطهير العرقي الحاصل في القدس.

وطالب رئيس الجالية في هولندا واثق السعادة الحكومة الهولندية باتخاذ موقف عادل من قضية شعبنا، وان تكف عن دعمها لدولة الاحتلال العنصرية.

وتشهد هولندا منذ اسبوعين مظاهرات عمت أغلب المدن الهولندية، دعما لفلسطين.

وفي العاصمة الايطالية روما، شارك أبناء الجالية الفلسطينية ومناصرو فلسطين مع الاحزاب والنقابات العمالية والقوى والمؤسسات الشعبية، في وقفة تضامنية.

وسلّم وفد الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، رسالة شكر وتقدير للسفير الكويتي الشيخ عزام مبارك الصباح، للتعبير عن تقدير الشعب الفلسطيني للكويت أميراً وحكومة وشعبا لمواقفها الوطنية والقومية الي جانب نضال شعبنا الفلسطيني في معركته، لنيل حقوقه المشروعة.

الاخبار العاجلة