الوقائي يضبط مختبرا لتزوير العملات

20 ديسمبر 2016آخر تحديث :
الوقائي يضبط مختبرا لتزوير العملات

رام الله- صدى الإعلام- 20/12/2016 القى الأمن الوقائي في طولكرم القبض على شخصين في شقة سكنية بإحدى احياء المدينة، بتهمة حيازتهم مختبرا لتزوير العملات.

وقال محمد زكارنة، مدير الأمن الوقائي بطولكرم انه وبناء على معلومات استخباراتية وصلتنا عّن وجود مختبر لتزوير العملات في شقة سكنية، توجهت قوة لنا بعد تحرير إذن من النيابة.

وأضاف انه تم العثور على مواد كيميائية وأدوات ومعدات تستخدم في تزوير العملات، وضبط اكثر من 100 ورقة من فئة 200 شيقل، بالاضافة لمبالغ مالية.

والمح مدير وقائي طولكرم إلى أنه تم اعتقال شخصين متورطين في عملية تزوير العملات، فيما يبقى التحقيق مفتوحا لمعرفة باقي أعضاء الشبكة، حيث تشير المعلومات إلى وجود شخص من اراضي 48 متهم في دعم وتقديم المساعدة لشبكة التزوير.

ونوه زكارنة إلى أن مختبر تزوير العملات المضبوط في طولكرم يعمل منذ عدة أشهر، وقد روج مجموعة من العملات الندوة في الأسواق والجزء الأكبر منها داخل اسرائيل.

وبين مدير جهاز الوقائي بطولكرم أن المتهميين الأثنين ممن ألقي القبض عليهما لديهما اسباقيات في مجال تجارة المخدرات، موضحا أن العمل الأمني في هذه القضايا ما زال مستمرا، خاصة في ظل شكاوى المواطنين عن ترويج اشخاص لعملات مزورة.

واعتبر زكارنة أن تعاون المواطنين ويقظتهم مع المؤسسة الأمنية، سيكشف عّن قضايا شبيهة، حفاظا على أمنه وأمانه.

وتعد قضية ضبط الوقائي لمختبر تزوير العملات في طولكرم، القضية الأولى من نوعها في المحافظة.

الاخبار العاجلة