الشيخ جراح: تمديد اعتقال صحافييْن ووقفة احتجاجيّة

28 مايو 2021آخر تحديث : الجمعة 28 مايو 2021 - 8:08 مساءً
الشيخ جراح: تمديد اعتقال صحافييْن ووقفة احتجاجيّة

صدى الإعلام – مدّدت محكمة الصلح في القدس المحتلة، اليوم الجمعة، اعتقال صحافيين فلسطينيين اعتُقلا مساء أمس الخميس، في حيّ الشيخ جراح في المدينة.

يأتي ذلك بالتزامن مع مشاركة صحافيين من الداخل الفلسطيني، في وقفة احتجاجية، منددةٍ باعتداءات الشرطة الاسرائيلية على الصحافيين، وبخاصّة خلال الفترة الأخيرة.

وهتف المشاركون في الوقفة، بشعارات مندّدة بمحاولة قوات الاحتلال إسكات الصحافيين، وثنيهم عن نقل ما يجري في القدس المحتلة

وحمل بعض المشاركين لافتات كُتِبت عليها شعارات من قبيل؛ “نعم لمعاقبة الشرطة لقمعها”، و”أكثر من 40 زميلا (صحافيا) تعرضوا للاعتداء (من قِبل قوات الاحتلال) في الفترة الأخيرة”، وغيرها.

واعتقلت شرطة الاحتلال، الصحافية زينة الحلواني، والصحافي وهبي مكية، مساء أمس، أثناء تغطيتهما اعتداء لشرطة الاحتلال على مواطنين بحيّ الشيخ جراح. واليوم تقرّر تمديد فترة الاعتقال حتى يوم الإثنين المقبل، بدعوى استكمال التحقيق، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” للأنباء، عن المحامي، جاد قضماني.

وذكر قضماني أن المحكمة قررت تمديد اعتقال الحلواني ومكية لغرض التحقيق، حتى الإثنين المقبل، بطلب من النيابة الإسرائيلية.

وقال قضماني الذي تولى الدفاع عن الصحافييْن: “أبرزنا أمام المحكمة أدلة تظهر اعتداء شرطة الاحتلال بشكل وحشي وبدون مبرر على الصحفيَيْن وشباب آخرين في حي الشيخ جراح”.

وأضاف: “لكن مع كل أسف فقد قررت المحكمة تمديد توقيفهما لعدة أيام من أجل التحقيق”.

وتابع: “طلبنا من الشرطة مشاهدة أشرطة الفيديو التي بحوزتنا لكنهم رفضوا، وسنقدم شكاوى في وحدة التحقيق مع الشرطة بسبب الاعتداء الذي قاموا به وسنستأنف ضد قرار التوقيف”.

رابط مختصر