عريقات يهدد بسحب الإعتراف بإسرائيل في حال أقدمت الإدراة الامريكية على نقل سفارتها إلى القدس

21 ديسمبر 2016آخر تحديث :
عريقات يهدد بسحب الإعتراف بإسرائيل في حال أقدمت الإدراة الامريكية على نقل سفارتها إلى القدس

هدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات بسحب الإعتراف بإسرائيل في حال أقدمت الإدارة الأمريكية الجديدة بنقل السفارة الأمريكية من تل آبيب إلى القدس، موضحاً أن الإعتراف بإسرائيل لم يكن مجانياً كما أوضح السيد الرئيس مؤخراً، مؤكدا أنه لا معنى لنا كعرب ومسلمين ومسيحيين ان تكون فلسطين دون ان تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

جاء ذلك خلال إستضافته في برنامج “حال السياسة” الذي يبثه تلفزيون فلسطين ، كما أكد د. عريقات على عزم القيادة الفلسطينية على التوجه لمجلس الأمن لإدانة الإستيطان حيث قال:”نحن ذاهبون الى مجلس الامن كل يوم، والى الجمعية العامة والى مؤسسات حقوق الانسان والى مواثيق جنيف الاربعة والى المحكمة الجنائية الدولية، وكل من يقول ان الاستيطان شرعي هو مجرم حرب”.

معربا عن أمله ان يتم طرح مشروع القرار قبل نهاية الشهر الجاري للتصويت على الاستيطان الاستعماري الاسرائيلي.
كما طالب الجميع ان ينتظر البيان الذي سوف يصدر من الاجتماع الوزاري الذي يعقد سيعقد اليوم في القاهرة ، والذي سيؤكد كل الثوابت الفلسطينية التي تتعلق في الدوليتن على حدود 1967 والاستيطان .

وأكد أن جلّ ما نريد من ادارة ترامب الامن والسلام في هذه المنطقة وهذا ما يجب ان تفهمه هذه الادارة، مسألة تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي، واقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

مستدركا :” نحن نحذر ولا نهدد اي خطوة تقوم بها ادارة الرئيس الامريكي ترامب بنقل السفارة الى القدس وتشريع استيطان هذا سيكون دمارا لكل شيء”.

الاخبار العاجلة