إسرائيل تستدعي سفير الفلبين لـ “جلسة توبيخ”

30 مايو 2021آخر تحديث :
إسرائيل تستدعي سفير الفلبين لـ “جلسة توبيخ”

صدى الإعلام –  استدعت إسرائيل سفير الفلبين لديها لجلسة توبيخ، بعد تصويت بلاده في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في انتهاكات إسرائيل بقطاع غزة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الأحد، إن إسرائيل استدعت سفير الفلبين، ألبرتو ماكيروغ، لجلسة توبيخ بوزارة الخارجية على خلفية تصويت مانيلا ضمن 24 دولة لصالح تشكيل لجنة تحقيق في الانتهاكات الإسرائيلية خلال عملية “حارس الأسوار” بقطاع غزة.

وأوضح جلعاد كوهين، نائب المدير العام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية الإسرائيلية، للسفير أن تصويت بلاده “غير مقبول بالنسبة لإسرائيل ويشكل مكافأة للإرهاب”، وفق قوله.

وأضاف: “تتوقع إسرائيل من الدول الصديقة مثل الفلبين ألا تدعم المقترحات التي تعزز الإرهاب، وأن تقف إلى جانبنا في هذا التوقيت”، بحسب المصدر ذاته.

والخميس، صوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (يضم 47 دولة) لصالح فتح تحقيق دولي في الانتهاكات التي ارتكبت خلال الصراع الذي استمر 11 يوما بين إسرائيل و قطاع غزة.

ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالقرار، فيما رفضته إسرائيل وأكدت أنها لن تتعاون معه.

وشهدت الأراضي الفلسطينية، لا سيما قطاع غزة عدوانا إسرائيليا استمر 11 يوما وانتهى في 21 مايو/ أيار الجاري عقب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

الاخبار العاجلة