“غوغل” تودع رسميًا التخزين المجاني غير المحدود على Google Photos

منوعات
1 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
“غوغل” تودع رسميًا التخزين المجاني غير المحدود على Google Photos

اعتبارًا من اليوم 1 يونيو 2021، سيتعين على مستخدمي تطبيق ”غوغل فوتوز“ من غوغل الدفع لتخزين محتوى من الصور والفيديوهات يتعدى 15 غيغابايت، حسبما ذكر موقع Business Insider.

ويشير التقرير إلى أنه منذ إطلاقه عام 2015، أصبح ”غوغل فوتوز“مستودعًا مجانيًا وغير محدود للصور التي تصل دقتها إلى 16 ميغابايت.

وتضمن التطبيق الشهير من غوغل جميع النسخ الاحتياطية للصور من الهواتف الذكية لمستخدمي غوغل، بالإضافة إلى الصور التي تم تحميلها بشكل مخصص من المستخدم.

وكل أسبوع، وفقًا للشركة، يقوم أكثر من مليار شخص بنسخ أكثر من 28 مليار صورة احتياطيًا في التطبيق، أو ما يقرب من 1.5 تريليون صورة سنويًا.

وأوضح التقرير أن البرنامج كان يقوم بشكل دوري- وبشكل مستقل- بإنشاء صور مجمعة ومقاطع فيديو مصغرة للمستخدمين، من المحتوى الذي تم تنزيله، وكانت من ضمن مهامه أيضًا التذكير بأحداث أسبوعية في السنوات السابقة، أو أن يعرض إرسال صور غير ضرورية إلى الأرشيف، مثل لقطات الشاشة.

ومن الآن فصاعدًا، سيكون لدى المستخدمين 15 غيغابايت فقط من التخزين المجاني السحابي، وسوف يضطر المستخدم إلى دفع مبلغ حال احتاج عمل تخزين سحابي لأكثر من النسبة المحددة من قبل عملاق محركات البحث العالمي.

كلمات دليلية
رابط مختصر