محكمة تجبر “أبل” على توفير شاحن مجانا لمستخدمة iPhone 12

منوعات
1 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
محكمة تجبر “أبل” على توفير شاحن مجانا لمستخدمة iPhone 12

أجبرت محكمة في البرازيل شركة التكنولوجيا العملاقة الأمريكية ”أبل“ على تسليم شاحن مجاني لمواطنة تملك هاتف iPhone 12، وفقًا لما أورده موقع trak. in.

وحسب الموقع، كانت ماريانا موراليس أوليفيرا، من ساو باولو في البرازيل، أصيبت بغضب شديد بعد شرائها iPhone 12 بدون الشاحن المرفق في العلبة، لذلك رفعت دعوى قضائية ضد ”أبل“ لتزويدها بهذا الملحق.

وقال المحامي الذي يمثل أوليفيرا إن ”موكلته اضطرت إلى شراء الشاحن بشكل منفصل، وإن الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها رفضت بيع الهواتف الذكية المزودة بمحولات شحن بسبب مخاوف بشأن التلوث البيئي. ومع ذلك، إذا كان الأمر كذلك، فيجب على الشركة التوقف عن تصنيع أجهزة الشحن تمامًا، بدلاً من بيع الملحق بشكل منفصل“.

في النهاية، انحازت المحكمة إلى المدعية وأمرت ”أبل“ بتسليم شاحن لها في غضون عشرة أيام، وفرضت عن كل يوم تأخير تغريم شركة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية العملاقة 38 دولارًا، فيما يبلغ الحد الأقصى للغرامة حوالي 950 دولارًا.

وفقًا للتقارير، يشكل حكم المحكمة سابقة ذات تداعيات خطيرة سيحق بموجبها لملايين مستخدمي آيفون رفع دعاوى قضائية مماثلة ضد شركة أبل.

كلمات دليلية
رابط مختصر