هيئة الاسرى: شديد وابوفارة بحالة صحية خطيرة

21 ديسمبر 2016آخر تحديث :
هيئة الاسرى: شديد وابوفارة بحالة صحية خطيرة

رام اللهصدى الاعلام-21-12-2016-افاد محاميا هيئة الاسرى كريم عجوة ونسيم ابو غوش اللذان زارا الاسيرين المضربين عن الطعام منذ 89 يوما انس شديد واحمد ابو فارة في مستشفى “اساف هروفيه” الاسرائيلي ان حالتهما الصحية بالغة الخطورة ومن الضروري تحرك عاجل لإنقاذ حياتهما.

ووصف المحاميان وضع الاسير انس شديد الذي نقل للعناية المكثفة وجود خطورة على حياته حيث يعاني من آلام شديدة في كافة انحاء جسده، ولا يستطيع التحرك بالاضافة الى فقدان الكثير من وزنه، ويواجه صعوبة بالتكلم ويعاني من مشاكل في الكبد والكلى وضيق التنفس.

وبخصوص الاسير احمد ابو فارة فإنه لا يقل وضعه خطورة عن زميله انس حيث يعاني من صعوبة في الكلام وعدم القدرة على الحركة وآلام شديدة في الكلى والمعدة ودوخة وصعوبة في النظر وضمور في العضلات.وطالب محاميا الهيئة بضرورة الضغط على الجانب الاسرائيلي لكسر موقفه المتعنت اتجاه الاستجابة لمطالب المضربين بإنهاء اعتقالهم الاداري. 

ووصف محاميا الهيئة قرارات المحكمة العليا بالهزيلة وانها شريكة في التسبب بتدهور الحالة الصحية للاسيرين وعدم قدرتها على اتخاذ قرار عادل ينهي معاناة الاسيرين.
وكانت المحكمة العليا الاسرائيلية قد عقدت جلسة مساء الثلاثاء 20/12/2016 ولم تتخذ اي قرار بشأن الالتماس المقدم لها بإنهاء الاعتقال الاداري للاسيرين شديد وابو فارة تحت حجة انها ستدرس التقارير الطبية والمراسلات بين النيابة العسكرية والمستشفى، على الرغم من ان التقرير الطبي الذي قدم للمحكمة من طبيب خاص كلف من قبل المحكمة اشار الى خطورة الوضع الصحي للأسيرين.
الاخبار العاجلة