تصاعد الجرائم الطبية وتردي الأوضاع الحياتية بحق الأسرى في “ريمون”

6 يونيو 2021آخر تحديث :
الأسرى

 قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي ما زالت ترتكب الجرائم الصحية البشعة بحق الأسرى، لا سيما في سجن “ريمون.

وأوضحت الهيئة، أن الأسير أحمد عبيد (31 عاما) من بلدة العيسوية بمدينة القدس، والقابع في سجن “ريمون”، مصاب بمرض نادر بالعين “داء بهجت”، يستدعي إجراء عملية عاجلة ورعاية صحية خاصة، في حين تتعمد إدارة السجن المماطلة والتأجيل المستمر وفق نهجها المتبع دائما.

وأشارت إلى أن الوضع الصحي للأسير باسم سليم أبو ظاهر (44 عاما) من قطاع غزة القابع بالسجن ذاته خطير، فقد خسر 12 كيلوغراما من وزنه، ويعاني من ضيق في أسفل المريء، والتهابات حادة في المعدة تدفعه إلى تقيؤ دم أسود على مدار الساعة، بالإضافة إلى معاناته من مشاكل بالأسنان تمنعه من الأكل.

في سياق متصل، حذرت الهيئة من خطورة الوضع في سجن “ريمون”، لا سيما بعد التصعيد الذي يمارسه المدير الجديد للسجن، والتعنت الذي يتعامل به في الآونة الأخيرة، في محاولة منه لفرض قوانينه وقمع إرادة الأسرى.

وخلال زيارة محامي الهيئة لمعتقل “ريمون”، أكد الأسير القائد أحمد سعدات أن الأوضاع في “ريمون” حاليا متأزمة، والأسرى لن يقبلوا أن يُفرض عليهم واقع جديد مرتبط بأهواء ومزاجية مدير السجن.

الاخبار العاجلة