تقرير: ارتفاع الذهب قد يدفع المستثمرين نحو “بتكوين”

اقتصاد
7 يونيو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
تقرير: ارتفاع الذهب قد يدفع المستثمرين نحو “بتكوين”

توقع صندوق تحوط أمريكي بأن يسجل الذهب ارتفاعا كبيرا في العام المقبل، إلا أن المستثمرين الذين يبحثون عن بدائل للعملة وسط تصاعد الديون العالمية يجب أن يتطلعوا إلى ”بتكوين“ أكبر عملة مشفرة في السوق العالمي.

وقال تروي جيسكي، كبير مسؤولي الاستثمار ومدير المحفظة في ”سكاي بردج كابيتال“ البالغة أصوله نحو 7.5 مليار دولار: إنه من المرجح أن يرتفع كلاهما حتى مع تحرك الاحتياطي الفيدرالي لتقليص مشتريات الأصول.

ونقلت وكالة ”بلومبرغ“ الأمريكية عن غايسكي  قوله: ”سنلتزم بالبتكوين والعملات المشفرة لأننا نعتقد أن هناك المزيد من الاتجاه الصعودي.. وفي حين أن هناك تقلبات أكبر، ستحصل على مكاسب أكثر قليلا مما ستحصل عليه من الذهب“.

2021-06-19_2021-637459687229965894-996

ولفتت الوكالة في تقرير نشرته الاثنين إلى أن المستثمرين ”يتتبعون تعليقات البنك المركزي الأمريكي وسط ارتفاع التضخم وتوجه صانعي السياسة إلى تقليص مشتريات الأصول الضخمة التي أنقذت الاقتصاد الأمريكي من الاضطرابات الناجمة عن وباء كورونا“.

ودفع الدعم النقدي الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي إلى مستوى قياسي، في حين عزز الإنفاق المالي القوي الدين الحكومي، وأوضحت الوكالة أن كلا العاملين قد يشكل خطرا على قيمة الدولار، ما قد يؤدي الى تصاعد التوجه نحو البدائل الأخرى.

وقال غايسكي: ”إن جميع بدائل العملات الورقية التي مرت بتصحيحات جوهرية حديثة إلى حد ما هي في مكان أفضل بكثير الآن للتعامل مع هذا الانخفاض والتباطؤ التدريجي في نمو عرض النقود، مقارنة بما كانت عليه في الوقت الذي كانت تحقق فيه ارتفاعات متواصلة“.

وشهد كل من عملة ”البتكوين“ والذهب تقلبات كبيرة هذا العام، تكشفت وسط نقاش حول ما إذا كانت العملة المشفرة تجذب الطلب بعيدا عن السبائك.

وارتفعت قيمة تلك العملة إلى مستوى قياسي بالقرب من 65000 دولار في نيسان/ أبريل قبل أن تنخفض بشدة في الأسابيع التالية لتصل إلى نحو 36600 دولار.

وفي غضون ذلك ، اقترب الذهب من الغرق في سوق هابطة في آذار/ مارس، لكنه لاحقا عكس مساره ليمحو خسائره التي مني بها منذ عام.

2021-06-1-1240911

وأضاف غايسكي: ”للمضي قدُما، فإن احتمال استمرار الذهب في اتجاه صعودي، مرتفع إلى حد ما ومن المتوقع أن يحقق ارتفاعات جديدة خلال العام المقبل“.

وأشارت ”بلومبرغ“ إلى أن مؤسس ”سكاي بردج“ أنتوني سكاراموتشي تعاون مع صندوق ”فيرست ترست أدفايزرز“ لإنشاء صندوق متداول في البورصة يخطط لشراء وبيع عملة ”البتكوين“ فيما يتوقع غايسكي أن توافق لجنة الأوراق المالية والبورصات على المنتج الجديد بحلول الربع الرابع من عام 2021 أو الربع الأول من العام المقبل.

كلمات دليلية
رابط مختصر