لجنة الكنيست تبحث رفع الحصانة عن غطاس وقرار بمنعه من السفر

21 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
لجنة الكنيست تبحث رفع الحصانة عن غطاس وقرار بمنعه من السفر

رام الله-صدى الاعلام-21-12-2016-تجتمع “لجنة الكنيست” برئاسة عضو الكنيست “يوأف كش” اليوم الاربعاء بناء على طلب المستشار القضائي للحكومة في سابقة هي الاولى من نوعها لبحث رفع الحصانة البرلمانية عن عضو الكنيست العربي من القائمة المشتركة باسل غطاس.

وقال موقع “معاريف” الالكتروني ان لجنة الكنيست ستصوت اليوم الاربعاء على رفع الحصانة عن غطاس لفتح الطريق امام اخضاعه للتفتيش او الاعتقال.

وتحدثت المصادر الاسرائيلية عن اعتراف غطاس خلال التحقيق معه يوم امس من قبل وحدة “لاهف 443 ” التابعة للشرطة الاسرائيلية بتهريب هواتف خلوية لأسرى امنيين كان الثلاثاء الماضي في بزيارتهم في سجن النقب الصحراوي.

وأصدرت الشرطة الاسرائيلية وفقا لموقع “معاريف” امرا يمنع عضو الكنيست غطاس من السفر ومغادرة البلاد وذلك خشية فراره الى الخارج.

ونفى غطاس بدوره ان يكون قد اعترف بتهريب الهواتف الخلوية وجاء في بيان صادر عن مكتبه “اجاب عضو الكنيست عن جميع الاسئلة الموجهة اليه وشدد على عدم ارتكابه أي مخالفة تمس بامن الدولة ونفى ما هو منوسب اليه من تهم”.

ونقل موقع “معاريف” الالكتروني عن غطاس قوله فور انتهاء التحقيق معه ” تقع زيارتي للاسرى الامنيين ضمن نشاطي الانساني والاخلاقي والتزامي اتجاه قضية الاسرى النابع من ابعاد اخلاقية عادلة وصادقة فقضية الاسرى مؤلمة وصعبة ويعاني الاسرى من ظروف غاية في القسوة وتعاملي مع هذه القضية يأتي من واجباتي الجماهيرية والبرلمانية وانا اتعامل معها بمسؤولية ولا يوجد لدي ما اخفيه فنحن ندخل ونخرج لهذه التحقيقات برؤوس مرفوعة”.

رابط مختصر