الرئيس الجزائري موقفنا من القضية الفلسطينية لا يتغير لا بالتقادم ولا بالتخاذل

arzaaq
الشأن العربي
8 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 8:39 صباحًا
الرئيس الجزائري موقفنا من القضية الفلسطينية لا يتغير لا بالتقادم ولا بالتخاذل

صدى الإعلام – أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في حوار مع قناة “الجزيرة”، أن موقف بلاده من القضية الفلسطينية لا يتغير لا بالتقادم ولا بالتخاذل، مشيرا إلى أن كل الدول العربية اتفقت على مبدأ الأرض مقابل السلام لكن اليوم لا سلم ولا أرض فلِمَ التطبيع”.

وعن قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية أكّد تبون:”موقفنا ثابت ولم يتغير من الصحراء الغربية ولا نقبل بالأمر الواقع مهما كانت الظروف”.

كما أكد أن الجزائر “مستهدفة بمؤامرة ضدها لأنها بلد لا يسمح بالتآمر على العالم العربي”.

وحول ليبيا، عاد الرئيس إلى تصريح سابق له حول الوضع هناك :”حينما قلنا إن طرابلس خط أحمر كنا نقصد جيدا ما نقول والرسالة وصلت لمن يهمه الأمر”، مؤكدا أن الجزائر “كانت على استعداد للتدخل بصفة أو بأخرى لمنع سقوط طرابلس بيد المرتزقة”.

وقد تطرق حوار الرئيس مع القناة القطرية إلى الشأن الوطني، حيث أجاب تبون على سؤال حول مسيرات الحراك الشعبي، بالقول إن “الحراك الأصيل انتصر بفضل سلميته تحت حماية الأمن والجيش”، وتابع:”تجاوزنا مرحلة الخطر بفضل 13 مليون جزائري أنقذوا الجزائر من العهدة الخامسة ومن تمديد الرابعة”.

وأضاف الرئيس:”العصابة رغبت في استغلال مرض الرئيس السابق للاستيلاء على السلطة لخمس سنوات أخرى”، وقال أيضا:”العصابة سرقت مئات مليارات الدولارات وحوّلتها إلى الخارج”.

المصدر: قناة الجزيرة

رابط مختصر