“مسيرة الأعلام ” في القدس ستشمل حلقات رقص عند باب العامود

11 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 11 يونيو 2021 - 9:01 مساءً
“مسيرة الأعلام ” في القدس ستشمل حلقات رقص عند باب العامود

صدى الإعلام – قالت صحيفة (هآرتس)، اليوم الجمعة، إن مسيرة الأعلام المقررة يوم الثلاثاء المقبل، ستمر على أطراف الحي الإسلامي في القدس، وذلك بموافقة رسمية من الشرطة.

وأضافت بأنه سيتخلل مسيرة الأعلام طقوس ورقصات بالأعلام الإسرائيلية عند باب العامود، ثم التوجه نحو باب الخليل وحائط البراق.

وحسب الاتفاق، فإن المسيرة الاستفزازية تنطلق من شارع “هنِفيئيم” باتجاه شارع السلطان سليمان وصولا إلى ساحة باب العامود، حيث سيقوم المستوطنون بحلقات رقص، ثم تتجه المسيرة إلى “ميدان تساهَل” عن طريق باب الخليل باتجاه حائط البراق.

وسيمر قسم من المشاركين في المسيرة الاستفزازية في الحي الإسلامي، وقسم آخر في الحي اليهودي.

وقررت المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لششؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، يوم الثلاثاء الماضي، تأجيل المسيرة من أمس، الخميس، إلى الثلاثاء المقبل، وأن تجري بموجب مخطط يتوافق عليه المستوطنون مع قيادة الشرطة. وكان المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، قد قرر قبل ذلك إلغاء المسيرة نهائيا.

وكان موقع “يديعوت أحرونوت” الإلكتروني لفت حينها إلى “مناقشات حادة” بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، بيني غانتس، خلال جلسة الكابينيت، لتعلق الجلسة، ويعقد نتنياهو وغانتس اجتماعا ثنائيا توصلا خلاله إلى تسوية بتأجيل المسيرة.

رابط مختصر