“سامسونغ” تبدأ الإنتاج الضخم لذاكرة “LPDDR5 uMCP”

Mais02
منوعات
15 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 6:42 مساءً
“سامسونغ” تبدأ الإنتاج الضخم لذاكرة “LPDDR5 uMCP”

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات، أنها بدأت الإنتاج الضخم لأحدث حلول ذاكرة الهاتف الذكي، وهي الحزمة متعددة الشرائح المستندة إلى LPDDR5 UFS (uMCP)، بحسب موقع ”غيزموتشاينا“.

وكشف العملاق الكوري الجنوبي، أن دمج حزمة شرائح التخزين المتعددة uMCP من سامسونغ أسرع ذاكرة DRAM LPDDR5 مع أحدث فلاش UFS 3.1 NAND، يوفر أداءً عاليا للغاية، وسعة تخزين عالية بطاقة منخفضة للغاية من الطراز الأول لمجموعة أوسع من مستخدمي الهواتف الذكية.

وقال يونج سو سون، نائب رئيس فريق تخطيط منتجات الذاكرة في سامسونغ: ”نظرا لأن الأجهزة المتوافقة مع 5G أصبحت أكثر شيوعا، فإننا نتوقع أن أحدث ابتكاراتنا في الحزمة متعددة الشرائح ستسرع من انتقال السوق إلى 5G وما بعده، وتساعد على إدخال الواقع المعزز في حياتنا اليومية بشكل أسرع كثيرا“.

كما سيسمح ذلك لمزيد من المستهلكين بالانغماس في العديد من تطبيقات 5G التي كانت متوفرة في السابق فقط على الطرز الرئيسية المتميزة، تتضمن هذه الميزات التصوير المتقدم والألعاب كثيفة الرسومات والواقع المعزز.

وأصبحت تلك الإمكانات ممكنة بفضل التحسن بنسبة 50 بالمائة تقريبا في أداء DRAM، من 17 غيغابايت في الثانية (GB / s) إلى 25 غيغابايت / ثانية، ومضاعفة أداء فلاش NAND، من 1.5 غيغابايت/ ثانية إلى 3 غيغابايت/ ثانية.

كما تساعد شرائح uMCP الجديدة أيضا على زيادة كفاءة المساحة داخل الهاتف الذكي إلى أقصى حد من خلال دمج ذاكرة DRAM مع NAND في حزمة واحدة مدمجة بقياس 11.5 مم × 13 مم فقط، مما يتيح مساحة أكبر.

وبفضل سعات DRAM التي تتراوح من 6 غيغابايت إلى 12 غيغابايت، وخيارات تخزين من 128 غيغابايت إلى 512 غيغابايت، يمكن تخصيص uMCP بسهولة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للهواتف الذكية 5G في جميع القطاعات المتوسطة والراقية.

وحتى الآن، أكملت سامسونغ بنجاح اختبار التوافق لـ LPDDR5 uMCP مع العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية العالمية، وتتوقع أن تصل الأجهزة المجهزة بذاكرة uMCP إلى الأسواق الرئيسية بدءا من الشهر الجاري.

كلمات دليلية
رابط مختصر