ملياردير أمريكي يتوقع صعود “بيتكوين” إلى 250 ألف دولار نهاية 2022

Mais02
اقتصاد
17 يونيو 2021آخر تحديث : الخميس 17 يونيو 2021 - 11:47 صباحًا
ملياردير أمريكي يتوقع صعود “بيتكوين” إلى 250 ألف دولار نهاية 2022

يتوقع الملياردير الأمريكي، مستثمر الـ ”بيتكوين“ الرئيسي، تيم دريبر، أن تصل قيمة هذه العملة إلى 250 ألف دولار بحلول نهاية عام 2022 أو في مطلع 2023، رغم التقلبات الكبيرة في قيمة ”بيتكوين“، أكبر عملة مشفرة في العالم.

ونقلت شبكة ”سي إن بي سي“ الأمريكية، اليوم الخميس، عن دريبر قوله: ”أعتقد أنني سأكون محقا في هذا الأمر“، لافتا إلى توقعاته عام 2018 بشأن ”بيتكوين“ عندما تم تداولها بنحو 8000 دولار.

وأضاف: ”إما أن أكون على حق أو مخطئا حقا في هذا الشأن، لكن أنا متأكد تماما من أن هذه العملة تسير الآن في هذا الاتجاه“.

وأشار دريبر، الذي يعتبر من أكبر المسثمرين في ”بيتكوين“، إلى أن تلك العملة ستكون ”أكثر استخداما بحلول ذلك الوقت“، مستطردا في القول: ”امنحوها حوالي عام ونصف، وسيتواجد تجار التجزئة جميعا على معالج دفع البيتكوين.. لذلك سيقبل الجميع عملة البيتكوين بحلول ذلك الوقت“.

ولفتت الشبكة في تقريرها إلى أن عددا من الشركات الكبرى مثل ”Microsoft“ و ”PayPal“ و ”Starbucks“ و ”Home Depot“ تقبل عملة ”بيتكوين“ بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال تطبيق محفظة رقمية تابعة لجهة خارجية.

ورأى دريبر تشابها بين عملة ”بيتكوين“ و شركة مايكروسوفت في عالم البرمجيات أو أمازون في عالم التجارة الإلكترونية، معربا عن اعتقاده بأن ”بيتكوين“ ستكون مركزا لجميع الأنشطة المالية على مدار العقدين أو العقود الثلاثة المقبلة.

وردا على تغريدات الملياردير الأمريكي، رئيس شركة ”تسلا“ للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك، وتأثيرها على سوق التشفير، قال دريبر الأسبوع الماضي إن ماسك يعتبر واحدا من أكثر الرجال ذكاء في العالم، لكنه أضاف أنه ”أخطأ في هذا الأمر“.

واشترى دريبر ما يقرب من 30 ألف وحدة بيتكوين عام 2014، استولت عليها ”خدمات مارشال الأمريكية“ التابعة للسلطات الفيدرالية.

كلمات دليلية
رابط مختصر