في تجربة وصفت بـ”الحقيرة”.. علماء صينيون يجبرون الفئران الذكور على الإنجاب

19 يونيو 2021آخر تحديث :
في تجربة وصفت بـ”الحقيرة”.. علماء صينيون يجبرون الفئران الذكور على الإنجاب

أقدم فريق من العلماء الصينيين، على إخضاع ذكور الفئران على انجاب صغارا بعملية قيصرية، وذلك بعد إجراء تجربة وصفتها بعض الجمعيات بـ”الحقيرة”.

ووفقا لما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن التجربة التي قام بها العلماء والباحثين في الجامعة الطبية البحرية في شنغهاي، تضمنت وصل فأر ذكر بأنثى وزرع رحم داخله، بهدف معرفة إمكانية أن يعيش الجنين في “رحم ذكر”.

وتقوم التجربة على ربط الفئران الذكور والإناث معا بشكل فعال لإنشاء كيان واحد متصل، حيث تم زرع الرحم من أنثى إلى ذكر الجرذ، الذي كان مخصيا من قبل، ثم زرع أجنة في الرحم المزروع حديثا، بالإضافة إلى الرحم الأصلي للأنثى الجرذ التي كانت ما تزال ملتصقة بالذكور.

وأوضح الفريق، أنه تم ضم ذكرا وأنثى فأر معا عن طريق ربط جلدهما ومشاركة الدم، ثم تم زرع الرحم في النصف الذكر، بينما تم زراعة الأجنة في الذكور والإناث.

وأشار الفريق الصيني إلى أنه تم السماح للأجنة بالتطور حتى النهاية، مع 10 صغار ناجحة من أصل 27 جنينا في الذكور ولدوا عن طريق عمليات قيصرية.

وأكد العلماء الصينين على أن الفئران الصغيرة بقيت على قيد الحياة ووصلت الى سن الرشد وكانوا قادرين على التكاثر، مبينين أنهم لم يعانوا من أي آثار سيئة على القلب أو الرئة أو الكبد.

وأعلن الفريق عن انشاء نموذج حيواني للثدييات لحمل الذكور.

من جانبها، اعتبرت إميلي ماكيفور، كبيرة السياسات العلمية في منظمة بيتا، التي تهتم بمعاملة مساوية للحيوانات، الأمر بأنه “دراسة حقيرة”.

الاخبار العاجلة