فلسطين تشارك بالمائدة المستديرة الإقليمية حول تعزيز البيئة الداعمة لنقل التكنولوجيا عربيا

22 ديسمبر 2016آخر تحديث :
فلسطين تشارك بالمائدة المستديرة الإقليمية حول تعزيز البيئة الداعمة لنقل التكنولوجيا عربيا

رام اللهصدى الاعلام -22-12-2016شاركت دولة فلسطين في أعمال المائدة المستديرة الإقليمية حول تعزيز البيئة الداعمة لنقل التكنولوجيا في الدول العربية، التي نفذها مركز بازل الإقليمي في جمهورية مصر العربية، بمشاركة ممثلي 11 دولة عربية، وعدد من طلبة كلية الإعلام في جامعة القاهرة، وخبراء وأكاديميين متخصصين في موضوع البيئة والتكنولوجيا.

وأشاد مدير مركز بازل الإقليمي مصطفى حسين، بجهود دولة فلسطين على تقديمها التقارير الفنية للمركز، مشيرا إلى أن التقرير يحتوي على معلومات وبيانات دقيقة فيما يتعلق بوضع النفايات الخطرة  في دولة فلسطين، مثمنا الجهود التي تبذلها فلسطين في تعزيز العمل البيئي عربيا ودوليا.

وتخلل الورشة مناقشة علمية حول آليات تعزيز نقل التكنولوجيا المتعلقة بإدارة النفايات الخطرة في الدول العربية، والتعرف على تجارب الدول العربية الرائدة في هذا المجال، بالإضافة إلى  استعراض بعض التجارب العالمية المطبقة في مجال نقل التكنولوجيا من حيث إيجابياتها وسلبياتها.

ومن المقرر أن يتم إصدار نشرة إعلامية من قبل المركز الإقليمي لاتفاقية بازل الخاصة بالتحكم ومنع انتقال النفايات الخطرة عبر الحدود والتخلص منها، حول دور دولة فلسطين في اتفاقية بازل، تحتوي على أهم المعلومات والبيانات المتعلقة بالنفايات الخطرة.

يذكر أن اتفاقية بازل الدولية تقرّ حق الدول السيادي في حظر الدخول أو التخلص من النفايات والمواد الخطرة، والحاجة إلى رقابة صارمة لحركة ونقل النفايات والتخلص منها في دولة ما داخل الدولة نفسها وبطريقة سليمة، بحيث لا تشكل أي خطر على البيئة والإنسان .

الاخبار العاجلة