الموافقة على حضور 60 ألف متفرج في قبل النهائي والمباراة النهائية لـ”يورو 2020″

22 يونيو 2021آخر تحديث :
الموافقة على حضور 60 ألف متفرج في قبل النهائي والمباراة النهائية لـ”يورو 2020″

قالت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن سعة استاد ويمبلي في لندن ستزيد في مباريات قبل النهائي والنهائي لبطولة أوروبا 2020 إلى أكثر من 60 ألف متفرج.

وهذا العدد يعني أن الاستاد سيسمح بحضور 75% من سعته الكاملة في آخر ثلاث مباريات من البطولة، والتي ستختتم بالنهائي في 11 يوليو تموز المقبل.

ويتعين على حاملي تذاكر المباريات إجراء اختبار سلبي لكوفيد-19 أو إثبات حصولهم على اللقاح المضاد للفيروس، بمعدل جرعتين قبل 14 يوما من المباراة.

وجاء هذا الإعلان بعد دعوة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، أمس الاثنين، إلى نقل المباراة النهائية من إنجلترا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في البلاد.

وتحددت سعة ويمبلي بنحو 22500 متفرج في مباريات دور المجموعات الثلاث وكذلك مباراة دور الـ16 بين إيطاليا والنمسا، يوم السبت المقبل، لكنها سترتفع إلى 40 ألف متفرج في المباراة الأخرى بدور الـ16، التي ستقام في 29 من الشهر الحالي والتي قد تشارك فيها إنجلترا.

وقال وزير الثقافة والرياضة البريطاني، أوليفر دودن: ”يسعدنا أن المزيد من الجماهير ستكون قادرة الآن على الذهاب إلى ويمبلي والاستمتاع بنهائيات بطولة أوروبا 2020.

”نواصل إحراز التقدم في خريطة الطريق للخروج من الإغلاق، الحفاظ على سلامة المواطنين يظل أولويتنا القصوى. لقد عملنا عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والاتحاد الإنجليزي لضمان اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة فيما يتعلق بالصحة العامة، والسماح للمزيد من الجماهير بحضور المباريات من المدرجات“.

وتفاوض اليويفا مع الحكومة البريطانية بشأن تخفيف إجراءات الحجر الصحي للجماهير الأجانب القادمة إلى لندن لحضور المباريات، لكن لم يرد أي ذكر في هذا الشأن.

وحاليا، تلزم قواعد كوفيد-19 الضيوف من معظم دول أوروبا بالخضوع للحجر لمدة عشرة أيام بعد الوصول إلى المملكة المتحدة.

ورحب ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا بزيادة سعة ويمبلي، وتوجه بالشكر للحكومة البريطانية على هذا الإجراء.

وقال: ”هذه البطولة كانت طاقة نور وأمل لطمأنة الناس أننا سنعود إلى الحياة الطبيعية، وهذه خطوة أخرى على هذا الطريق الطويل“.

الاخبار العاجلة