العراق.. مقتل شرطي وإصابة اثنين بهجوم مسلح في كركوك

27 يونيو 2021آخر تحديث :
العراق.. مقتل شرطي وإصابة اثنين بهجوم مسلح في كركوك

صدى الإعلام – قتل عنصر في الشرطة الاتحادية وأصيب اثنان آخران بجروح بهجوم مسلح فجر الأحد، في محافظة كركوك شمالي البلاد، وفق مصدر أمني.

وفي اتصال هاتفي ، قال ضابط في شرطة كركوك برتبة ملازم، إن “مجموعة مسلحة شنت هجوماً على نقطة للشرطة الاتحادية في ناحية الرياض جنوب غربي محافظة كركوك”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، أن “الهجوم أسفر عن مقتل أحد عناصر الشرطة الاتحادية وإصابة اثنين آخرين بجروح”.

وقال إن “المهاجمين لاذوا بالفرار قبل وصول تعزيزات عسكرية من الجيش والشرطة الاتحادية”، متهماً مسلح “داعش” الإرهابي بالوقوف وراء الهجوم.

ولم يصدر تعقيب فوري من الشرطة العراقية.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من مقتل 5 عناصر في الشرطة الاتحادية بانفجار عبوة على مركبة عسكرية كانوا يستقلونها في وادي الشاي بمحافظة كركوك.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش”، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الاخبار العاجلة