وضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع التنموية في محافظة سلفيت

29 يونيو 2021آخر تحديث :
وضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع التنموية في محافظة سلفيت

وضع وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ونائب محافظ سلفيت محمود صالح، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لموقع بناء وتشطيب مبنى مصنع مياه فرخة وهو أحد مشاريع التنمية الاقتصادية المحلية التي تمولها الوزارة، ولمشروع بناء مدرسة اسكاكا الثانوية بتمويل من صندوق الأقصى – البنك الاسلامي للتنمية، ولمشروع قاعة متعددة الأغراض في قيرة، ومشروع تعبيد طريق مردة- قيرة بتمويل مشترك من الحكم المحلي وصندوق الاقصى- البنك الاسلامي للتنمية.

جاء ذلك بحضور أمين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد، ومدير عام مديرية الحكم المحلي رائد مقبل، ومديرة مديرية العمل صفية الترك، ورئيس بلدية سلفيت عبد الكريم زبيدي، وطاقم من محافظة سلفيت والوزارة والمديرية ورؤساء الهيئات المحلية المستهدفة.

وقال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح: “إن الوزارة تعمل على دعم المشاريع الريادية التنموية الاقتصادية التي تقفز عن كل ما هو تقليدي وتفتح آفاقا رحبة للتنمية وتستغل الموارد المتاحة لتعزيز الشراكة الفاعلة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص. “

وأكد الصالح على أهمية الشراكة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص وتطبيق هذه الشراكة فعليا على الأرض من خلال تنفيذ مشاريع تطويرية تنموية اقتصادية محلية تسهم في تعزيز الايرادات المالية للهيئات المحلية وتمكينها من الاستمرار بتقديم الخدمات الاساسية للمواطنين وتعزيز صمودهم.

وأشار الصالح إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ المزيد من المشاريع التطويرية في المحافظة وفي كافة الهيئات المحلية لخدمة أبناء شعبنا في كافة مناطق تواجدهم.

بدوره، اشاد نائب محافظ سلفيت محمود صالح بالدعم والاهتمام الدائم بمحافظة سلفيت في ظل الاستهداف الذي تتعرض له بلدات وقرى المحافظة من الاحتلال ومستوطنيه.

وأشار إلى أن إطلاق هذه المشاريع من شأنه أن يشكل رافعة حقيقية لمسيرة التنمية وبرنامج تعزيز الصمود الذي تنتهجه الحكومات الفلسطينية المتعاقبة.

الاخبار العاجلة