قوى وفصائل غزة تثمن قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان

24 ديسمبر 2016آخر تحديث :
قوى وفصائل غزة تثمن قرار مجلس الأمن بشأن الاستيطان

رام اللهصدى الإعلام– 24/12/2016 ثمنت القوى الوطنية والفصائل الاسلامية في غزة، قرار مجلس الامن الذي تبنى مشروع قرار بادانة الاستيطان بأغلبية 14 صوتا، مؤكدة ان تبني قرار يدين الاستيطان تحول في مواقف المجتمع الدولي وانتصار للشعب الفلسطيني.

حماس: تصويت مجلس الأمن تحول في المواقف الدولية

ثمنت حركة حماس موقف الدول التي صوتت في جلسة مجلس الأمن مع حق الشعب الفلسطيني في أرضه وممتلكاته.

وقال الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم في بيان، إن حماس تشيد بموقف الدول التي رفضت سياسة الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية العدوانية بحق الشعب الفلسطيني.

ورحب برهوم بهذا التحول والتطور المهم في المواقف الدولية الداعمة للحق الفلسطيني في المحافل الدولية.

وأضاف:” نطالب بمزيد من هذه المواقف المساندة لعدالة القضية الفلسطينية والعمل على إنهاء الاحتلال”.

الجهاد: بات ممكنا عزل الاحتلال وملاحقته

 قالت حركة الجهاد الإسلامي أن القرار إدانة واضحة لسياسيات الاحتلال وعدوانه وانتصار للشعب الفلسطيني حيث جاء القرار بإجماع دولي.

وقال داوود شهاب الناطق باسم الحركة في بيان :” هناك راي عام دولي يتشكل ضد اسرائيل وسياساتها وقد بات ممكنا عزلها ومقاطعتها وملاحقتها في كل المحافل عما ارتكبته من جرائم وعدوان.

ودعا شهاب الى أن يتحرر الرسميون العرب من عقدة الخوف والتبعية والارتهان وما وصفه الهرولة نحو التطبيع والتنسيق مع اسرائيل والتحرك الجاد والفاعل انسجاما مع تطلعات امتهم وشعوبهم في مواجهة اسرائيل.

الشعبية:يجب متابعة تنفيذ القرار

الجبهة الشعبية لتحرير فسطين رحبت بقرار مجلس الأمن الدولي الذي أكّد على أنّ الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية ليس له أي شرعية قانونية ويُشكّل انتهاكاً صارخاً بموجب القانون الدولي، ومطالبته “إسرائيل” بالوقف الفوري وعلى نحوٍ كامل لجميع الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

ودعت الجبهة إلى متابعة تنفيذ هذا القرار من خلال المؤسسات الدولية ذات الصلة، وبملاحقة إسرائيل وإخضاعها للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لرفضها الانصياع للقرار.

وحذّرت الجبهة من المحاولات التي ستبذل من قبل إسرائيل وحلفائها لإفراغ القرار من مضمونه، أو تعطيل تنفيذه من خلال التركيز على ما احتواه من صياغات مرفوضة تمس الفلسطينيين حول الإرهاب والعنف والتحريض، والتأكيد على أنّ الفلسطينيين هم ضحايا التحريض العنصري الفاشي، وضحايا الإرهاب والعنف والاحتلال الإسرائيلي، وأنّ مقاومتهم له تستند إلى القانون الدولي الذي يعطي الشعوب الحق في مقاومة الاحتلال.

المقاومة الشعبية ترحب بقرار مجلس الأمن

بدورها اعتبرت حركة المقاومة الشعبية ان قرار مجلس الأمن يؤكد على إجماع العالم على إدانة الاحتلال الاسرائيلي وممارساته ودعم تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

الاخبار العاجلة